يستعد الإيطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفني لفريق كرة القدم الأول بنادي ريال مدريد، لتحقيق رقم جديد في مسيرته التدريبية أمام مانشستر سيتي يوم الثلاثاء.

ويستضيف ريال مدريد نظيره مانشستر سيتي الثلاثاء المقبل، في ذهاب دور الثمانية من بطولة دوري أبطال أوروبا على ملعب سانتياجو بيرنابيو، قبل أسبوع من لقاء الإياب في ملعب الاتحاد.

كارلو أنشيلوتي في مواجهة مانشستر سيتي، سيصل إلى 200 في تاريخه ببطولة دوري أبطال أوروبا، بعدما قاد العديد من الفرق الكبرى بالبطولة الأكبر على مستوى الأندية في العالم، ليصبح المدرب الأول بعد فيرجسون الذي يصل إلى هذا الرقم.

طالع أيضًا.. زيدان وثنائي ريال مدريد يتغنون بأداء بيلينجهام: لاعب استثنائي

أنشيلوتي حقق لقب دوري أبطال أوروبا 4 مرات من قبل، من بينهم مرتين في ريال مدريد عامي 2014 و2021، ومع ميلان في 2003 و2007.

المدرب الإيطالي هو أكثر مدير فني حالي لعب مباريات ببطولة دوري أبطال أوروبا برصيد 199 مباراة، خلف أليكس فيرجسون الأسكتلندي، مع مانشستر يونايتد برصيد 206 مباريات.

وسيكون أنشيلوتي على بعد 6 مباريات فقط بعد مواجهة مانشستر سيتي، لمعادلة رقم أليكس فيرجسون، بعدما قاد الإيطالي 8 أندية مختلفة في البطولة، بينما الأسكتلندي قاد ناديين فقط.

على الجانب الآخر، بيب جوارديولا قاد 169 مباراة في بطولة دوري أبطال أوروبا مع 3 أندية مختلفة، ويأتي في المركز الرابع بعد آرسين فينجر صاحب الـ194 مباراة بالبطولة.