تصاعدت حدة الأمور بين فريق إنتر ميامي الأمريكي، وعلى رأسهم ليونيل ميسي، وفريق مونتيري المكسيكي، بعدما حدث في ذهاب ربع نهائي بطولة كونكاكاف.

وتلاقى الفريقان قبل أيام في مباراة الذهاب، حيث خسر إنتر ميامي بهدفين مقابل هدف.

وشهدت لحظات ما بعد المباراة إثارة كبرى بعدما توجه مدرب إنتر ميامي، تاتا مارتينو، والقائد ليونيل ميسي ورفقته جوردي ألبا ولويس سواريز، للتحدث إلى الحكم، اعتراضًا على بعض القرارات.

وبعد ذلك، نشبت مشادة قوية بين طرفي الفريقين، وخاصة بين ميسي ومدرب مونتيري، مما أدى إلى تقدم النادي المكسيكي بشكوى رسمية للمطالبة بالتحقيق في الأمر (لمطالعة التفاصيل من هنا).

ولكن لم تتوقف الأحداث عند هذا الحد، حيث نُشر تسريب صوتي لـ نيكو سانشيز، مساعد مدرب مونتيري، وهو يصف ميسي بـ"قزم ممسوس"، ويصف تاتا مارتينو بـ"دمية مسكينة".

وقال نيكو سانشيز في المقطع، حسبما نشرت صحيفة "ديلي ميل" الإنجليزية: "كان القزم ممسوسًا، كان له وجه الشيطان، وضع قبضته بجانب وجهي وقال لي (من تظن نفسك؟)".

وأضاف: "لكنني لم أنظر إليه، كنت أنظر بعيدًا، ولم أرد عليه مطلقا، مما جعل الأمر أسوأ".

وواصل: "تاتا مارتينو، يا له من دمية مسكينة، لقد جعلته أمامي يقول لي (أيها الأحمق، هل ستبكي؟ أيها الأحمق، هل ستبكي؟)، يا لها من دمية! من المحتمل أنهم قاموا بمسح كل مقاطع الفيديو تلك لأنها تجعلهم في صورة سيئة".

وأردف: "ما فعلوه كان خطيرًا حقًا، إنهم يريدون تلويث الملعب".

وفيما بعد، اعتذر نيكو سانشيز عما بدر منه، ولكن تجاه تاتا مارتينو فقط، دون ذكر ميسي، حيث كتب عبر وسائل التواصل الاجتماعي: "بما أنني لا أعرف مدرب إنتر ميامي، مارتينو، فقد أشرت إليه بطريقة غير محترمة، وأنا أعتذر".

واستكمل: "أنا أرجنتيني مثلهم جميعًا وسأدافع دائمًا عن فريقي، أنا هنا لإظهار وجهي وتحمل المسؤولية".