مع اقتراب مسيرة كريستيانو رونالدو من نهايتها، يتعرض للطرد الأول له بقميص النصر السعودي، خلال مواجهة الهلال في كأس السوبر أمس بسبب اعتدائه على علي البليهي.

النجم البرتغالي مع اقتراب نهاية المباراة وفريقه متأخر بثنائية أمام زعيم آسيا، اعتدى على علي البليهي بالمرفق، وتم طرده وترك فريقه يلعب بـ 10 لاعبين في نصف نهائي كأس السوبر السعودي.

بعد طرد رونالدو اعترض على الحكم بطريقة سيئة، مما يجعله معرضا بلا شك لعقوبة مالية وإيقاف محتمل لأكثر من مباراة من الاتحاد السعودي لكرة القدم.

وفاز الهلال بثنائية مقابل هدف، ليضرب موعدا مع اتحاد جدة يوم الخميس المقبل في نهائي كأس السوبر السعودي، بعدما تخطى النمور فريق الوحدة بثنائية مقابل هدف.

قبل طرد كريستيانو أمام الهلال، تعرض لـ11 بطاقة حمراء من قبل، مع مسيرة طويلة في أوروبا مع كبار القارة، وزعيمها ريال مدريد على وجه الخصوص.

ذلك الطرد هو الأول لـ رونالدو منذ 2018، عندما ظهر لأول مرة بقميص يوفنتوس في دوري أبطال أوروبا، وحصل على البطاقة الحمراء بعد مشاجرة مع جيسون موريلو مدافع فالنسيا، وخرج من الملعب باكيًا.

في فترته الأولى مع مانشستر يونايتد عندما انضم إلى الفريق الإنجليزي من سبورتينج لشبونة، تعرض للطرد 4 مرات، ضد أستون فيلا وبورتسموث، وفي ديربي مانشستر أمام مانشستر سيتي مرتين.

أما بقميص ريال مدريد، فقد طُرد البرتغالي 4 مرات في الدوري الإسباني، في موسمه الأول مرتين، ضد ألميريا بحصوله على إنذارين، وطرد مباشر ضد ملجا رغم تسجيله هدفي الفوز قبل خروجه، ثم أمام أتلتيك بلباو في 2014، وفي مواجهة قرطبة في 2015.

ومع النادي الملكي تعرض للطرد أيضًا في مباراة نهائي كأس ملك إسبانيا ضد أتلتيكو مدريد في الديربي 2013، بينما كانت آخر بطاقة له مع النادي الأبيض في نهائي كأس السوبر 2017 ضد برشلونة.

وبالنظر للكروت الحمراء التي حصل عليها رونالدو، فقد طُرد في ديربي مانشستر مرتين، وديربي مدريد مرة، وكذلك الكلاسيكو أمام برشلونة، بالإضافة لمواجهة النصر والهلال الأخيرة، وهو ما يعني أن نصف بطاقاته الحمراء التي حصل عليها كانت في المباريات الكبيرة.