يتمسك برشلونة بكل ما يقوده إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا لإحياء الآمال في موسم كان صعبًا في بدايته، قبل أن ينتفض الفريق مؤخرًا.

تشافي هيرنانديز منذ أن أعلن رحيله بنهاية الموسم، وتحرر الفريق من الضعوطات والمدرب الإسباني كذلك، وحقق انتصارات في الدوري ودوري أبطال أوروبا.

طالع أيضًا.. ماركينيوس: التفاصيل الصغيرة صنعت الفارق لـ برشلونة أمام باريس سان جيرمان

آخر الانتصارات وأهمها كان على باريس سان جيرمان بطل فرنسا في أرض الأخير، بثلاثية مقابل هدفين، ليضع برشلونة قدمًا في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، لأول مرة منذ 2019.

برشلونة بعد الخروج من دور الثمانية في 2020، ثم دور الـ16 في 2021، وفشل الصعود من المجموعات في 2022 و2023، أصبح على بعد خطوات بسيطة للوصول إلى نصف النهائي لأول مرة منذ 5 سنوات.

بعيدًا عن ما يفكر فيه تشافي داخل الملعب، فهناك عقدة تاريخية لـ باريس سان جيرمان، قد تكون فأل حسن لـ برشلونة ويعوّل عليها الفريق ضمن خططه للتأهل إلى نصف النهائي.

صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، كشفت عن إحصائية سلبية للنادي الفرنسي، حيث أن باريس سان جيرمان لم يتمكن من التأهل إلى الدور التالي تاريخيًا في مراحل خروج المغلوب، عندما يخسر مباراة الذهاب.

لقد حدث ذلك في دوري أبطال أوروبا خلال ست مناسبات، حاول العملاق الفرنسي التأهل إلى الدور التالي بعد الهزيمة ذهابًا على ملعبهم، وفشلوا بها جميعًا.

بينما على الجانب الآخر، فإن برشلونة تأهل 40 من أصل 42 مرة فاز فيها في مباراة الذهاب خارج أرضه، وفشل مرتين فقط ضد كولونيا في 1980 وميتز 1984.