أوضح المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي باير ليفركوزن، تشابي ألونسو، سبب رفضه تدريب ليفربول بعد رحيل، يورجن كلوب.

وأعلن ألونسو قبل أيام قليلة أنه سيستمر مع باير ليفركوزن في الموسم المقبل، رغم صراع ليفربول وبايرن ميونخ لتعيينه لتدريب فريقهما.

ويقترب الإسباني من قيادة باير ليفركوزن للفوز بلقب الدوري الألماني للمرة الأولى في تاريخه حيث كان المركز الثاني هو أعلى إنجاز حققه 5 مرات.

اقرأ أيضًا.. تقارير إنجليزية: مهاجم ليفربول يقترب من الرحيل إلى الدوري الفرنسي

يورجن كلوب

وتحدث ألونسو عن الأسباب في تصريحات عبر شبكة "TNT Sports"، وقال: "كانت هناك أسباب كثيرة، بعد موسم كامل من العمل الجيد، نحن نجهز لفريق قوي، نحن نبني روحًا عظيمة هنا".

وتابع: "لم يكن الوقت المناسب للرحيل عن الدوري الألماني، لهذا أنا ملتزم بعقدي، أستمتع للغاية بما أفعله هنا، لقد عملنا بشكل جيد وحاولنا تكوين فريق جيد منذ البداية".

واستمر: "لقد اتخذنا الكثير من القرارات الصحيحة، وهذا ما كان في مصلحة الفريق، لقد تمكنا من التطور والتقدم بأفضل شكل ممكن، خلق عقلية جديدة وأسلوب خاص لنا في المباريات".

وعن سبب أداء باير ليفركوزن الرائع: "لقد كانت لنا شخصية رائعة في جميع المباريات الصعبة، لدينا عقلية كبيرة تؤمن بإمكانية الفوز بالمباريات".

وأضاف: "لدينا رغبة في الفوز حتى صافرة النهاية، لم يكن الأمر سهلًا، لكن هذا يعتمد على أسلوبنا في المباريات، لا نعتمد على الكرات الطويلة في المواقف الصعبة، لأنها تفقدنا السيطرة على الكرة، هكذا تجرى الأمور".

وعن طموحه في الموسم الحالي: "متأكد من أن لدينا فرص جيدة للفوز بالبطولات الثلاث التي نتنافس عليها، لكن لا أريد الضغط على أنفسنا في هذا الوقت من الموسم".