أكد تشافي هيرنانديز مدرب برشلونة، أن المباراة المرتقبة أمام باريس سان جيرمان ستكون حرب كرة قدم، وأشار إلى ضرورة الضغط على ريال مدريد في الدوري الإسباني.

تغلب برشلونة على قادش بهدف نظيف، ويظل الفارق بينه وبين المتصدر ريال مدريد 8 نقاط، وسيواجه باريس سان جيرمان يوم الثلاثاء في إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، ثم يستعد للكلاسيكو يوم الأحد.

وكان برشلونة حقق فوزًا بثلاثة أهداف مقابل هدفين في ذهاب ربع النهائي على ملعب "حديقة الأمراء".

وفي تصريحات نشرتها صحيفة "ماركا" الإسبانية، قال تشافي: "كنا نعلم أننا سنعاني، لقد تحسنوا كثيرًا في الضغط، لقد لعب الفريق مباراة جيدة جدًا من حيث الجدية والاحترافية، أردنا مواصلة الضغط على ريال مدريد".

وأضاف: "نحن نلعب من أجل الدوري، ونريد المنافسة والأمر متروك لنا لتقليص الفارق مع ريال مدريد بثلاث نقاط، هناك طموح والتزام".

وواصل مدرب برشلونة: "اللاعبون الذين شاركوا بشكل أقل كانوا على مستوى عالٍ، إنها ثلاث نقاط حيوية".

اقرأ أيضًا | رجل مباراة برشلونة وقادش في الدوري الإسباني

وأشاد بـ جواو فيليكس قائلاً: "جواو لاعب موهوب للغاية، إنه سعيد وقدم مباراة رائعة، يسجل هدفًا رائعًا ولكنه يتدرب أيضًا ويضغط، نمنحه حرية الحركة لاستغلال موهبته، اليوم قدم أداءً رائعًا".

وأستطرد: "لدي علاقة جيدة جدًا مع لاعبي كرة القدم، وأنا أؤمن بأننا عائلة، كنت أعلم أننا سنخطو خطوة إلى الأمام".

وأشار: "أعتقد أننا تحسننا على مستوى المجموعة، نحن ندافع بشكل أفضل، لدينا المزيد من الطموح، نحن في أفضل لحظة في الموسم، اليوم ننافس بشكل جيد للغاية".

وأكد تشافي: "لقد تحسننا كثيرًا على مستوى المجموعة، لم نخسر أي مباراة منذ ثلاثة أشهر، أرى الفريق جيدًا جدًا، نحن نتمتع بديناميكية رائعة وعلينا الاستفادة منها".

وتابع: "الآن يأتي الأفضل والأجمل والأكثر إثارة، السيناريو المثالي للمنافسة، لدينا حرب كرة قدم هائلة يوم الثلاثاء ثم الكلاسيكو، نريد أن نفعل شيئًا كبيرًا مع العلم أن الأمور معقدة".

وحول التشكيل أمام باريس سان جيرمان، أتم: "لم أقرر بعد، هناك حصتان تدريبيتان متبقيتان، الآن دعونا نستمتع بهذا الفوز، سنستعد لمواجهة باريس بدءًا من الغد".