علّق ميكيل أرتيتا، المدير الفني لفريق آرسنال، على خسارتهم في مباراة اليوم أمام أستون فيلا في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

وتلاقى الفريقان على ملعب "الإمارات" حيث خسر آرسنال بهدفين دون رد، وذلك في الجولة الثالثة والثلاثين (لمطالعة التفاصيل من هنا).

وقال أرتيتا في تصريحات نشرتها شبكة "بي بي سي" العالمية: "أداءان مختلفان للغاية، كان الشوط الأول رائعًا، أحد أفضل الشوطين الذين لعبناهما ضد فريق كبير، كان ينبغي أن نتقدم بـ3 أو 4 أهداف، أو أكثر".

وأضاف: "لم نسجل ولم يعكس ذلك الشوط الثاني، افتقرنا إلى الزخم، لم يكن لدينا التدفق الذي كان لدينا في الأول، وبعد ذلك استقبلنا هدفين سيئين للغاية".

وواصل: "هم يستحقون الإشادة، لم نكن دقيقين بعض الشيء في التعامل مع الكرة، في الشوط الثاني، لم نتمكن من القيام بما فعلناه في الأول، في النهاية فقدنا الكرة، لذا علينا أن نهنئهم على النقاط".

وأردف: "عندما تكون في هذا المستوى، عليك معاقبتهم، ليس الأمر وكأنك تستطيع القيام بذلك لمدة 90-95 دقيقة ضد خصم كبير، إذا لم تتمكن من فعل ذلك، فعلى الأقل لا تستقبل، لم نتمكن من فعل ذلك".

واستكمل: "كان يجب أن نتحلى بالصبر أكثر في الشوط الثاني للعثور على أفضل اللحظات، كنا نحاول القيام بذلك من خلال التغييرات ولكن هذا هو الوقت الذي استقبلنا فيه شباكنا".

وفيما يخص استبدال مارتن أوديجارد، قال أرتيتا: "كان يعاني من مشكلة في ساقه، ولهذا السبب تم استبداله".

وتجمد رصيد آرسنال عند 71 نقطة في المركز الثاني، بفارق نقطتين عن مانشستر سيتي المتصدر.

وتابع: "لا يمكننا السيطرة على مانشستر سيتي، يكون الأمر سهلًا عندما تفوز بشكل متواصل، علينا الآن أن يكون لدينا رد فعل بعد تلك الضربة".

وأكد: "لدينا أفضل فرصة للرد أمام بايرن ميونخ يوم الأربعاء، يجب على الفريق أن يظهر ذلك، إذا كنت تريد الفوز، عليك التغلب على هذه المواقف".

واختم: "لا يمكننا السيطرة فيما يخص مانشستر سيتي، في أي دوري آخر في العالم، إذا فزت بعدد المباريات المتتالية التي فزنا بها، فستتقدم بفارق ست أو ثماني نقاط، هذا ليس هو الحال هناـ هذا هو التحدي".