أكد أوناي إيمري، المدير الفني لفريق أستون فيلا، أنه يشعر بحالة من الفخر تجاه لاعبيه، بعد فوز اليوم أمام آرسنال في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

وتلاقى الفريقان في إطار منافسات الجولة الثالثة والثلاثين من الدوري الإنجليزي، حيث فاز أستون فيلا بهدفين دون رد.

وقال إيمري في تصريحات نشرتها شبكة "بي بي سي" العالمية: "أنا فخور جدًا باللاعبين، بنسبة 100 %، بالنظر إلى كيف واجهنا الخصم، وهم تنافسيين للغاية".

وأضاف: "كنا نعاني أيضًا في بعض الأحيان ولكننا كنا ننتظر اللحظة المناسبة لنا وبشكل تدريجي، كنا نسيطر على المباراة، لكن الفوز بالتأكيد على آرسنال هنا أمر صعب للغاية وكنا بحاجة إلى اللعب والتركيز بنسبة 100٪ وأن نكون متطلبين للغاية في كل شيء وأكثر تنظيمًا دفاعيًا".

وواصل: "كنا بحاجة إلى أكبر التزام للقيام بعمل أفضل مما فعلناه ضد مانشستر سيتي، حاولنا مواجهتهم باللعب في هذا المستوى لأن هذا هو المستوى الذي أريد الوصول إليه مع لاعبينا وبالتدريج، نحن نتحسن".

وأردف: "بالطبع عانينا على مدار 90 دقيقة، ربما إذا سجلوا هدفًا ستكون المباراة مختلفة لكننا دافعنا بشكل جيد للغاية، وكنا تنافسيين للغاية في الشوط الأول".

واستمر: "في الشوط الثاني كنا أكثر قدرة على المنافسة مع الكرة، وحاولنا الاحتفاظ بها وحاولنا فرض سيطرتنا وإثبات موقفنا في الملعب، حاولنا إيقاف المنافس وحاولنا الفوز، حاولنا اللعب بمهاراتنا".

اقرأ أيضًا.. أرتيتا بعد السقوط أمام أستون فيلا: لا نستطيع السيطرة على مانشستر سيتي.. وعلينا الرد

وتابع: "نحن نخوض 38 مباراة، اليوم خضنا مباراتنا رقم 33، هناك صعوبة أكثر في بعض الأمور، لكن كان علينا دائمًا أن نحاول التعلم ومحاولة التحسن، ومحاولة الوصول إلى أعلى مستوى لدينا فرديًا وجماعيًا".

واستأنف: "الآن بحاجة إلى الاستمرار والمضي قدمًا بشكل إيجابي والآن نحاول تجنب ظروف مثل ما حدث الأسبوع الماضي ضد برينتفورد على أرضنا، لكن هذا هو الدوري الإنجليزي، أصعب دوري في العالم".

 

وأكد: "كان الأمر صعبًا لأن آرسنال يقدم موسمًا لا يصدق، أنا فخور جدًا بعملنا وتركيز اللاعبين، الذين يطالبون أنفسهم".

وارتفع رصيد أستون فيلا بعد ذلك الفوز إلى 63 نقطة في المركز الرابع، بفارق 3 نقاط عن توتنهام مع العلم أن الأخير لديه مباراة مؤجلة.

وعن التأهل إلى دوري أبطال أوروبا، قال: "يبدو أنها خطوة كبيرة، نعم، لكن اليوم كانت نفس النقاط الثلاث التي كنا نلعب من أجلها في نهاية الأسبوع الماضي ضد برينتفورد عندما كنا متقدمين 2-0 وتعادلنا".

واختتم: "إنها نفس النقاط الثلاث التي سنلعب من أجلها يوم السبت المقبل، إذا لم نكن ثابتين فيمكن أن نخسر، هذا هو المستوى الذي نريد أن نكون فيه".