تحدث لاعب وسط آرسنال، ديكلان رايس، عن سباق لقب الدوري الإنجليزي الممتاز بعد الهزيمة من أستون فيلا.

وتعرض آرسنال للهزيمة بهدفين دون رد، وتراجع للمركز الثاني خلف المتصدر مانشستر سيتي بفارق نقطتين.

وقال رايس لقناة سكاي سبورتس: "الأمر صعب، من الصعب حقًا تحمله، خاصة مع الفرص التي أتيحت لنا في الشوط الأول، كانت المساحات موجودة".

وأضاف: "كان علينا أن نستغل واحدة منها لأنه في الدوري الإنجليزي الممتاز، ستعود الفرق لتؤذيك، هذا ما فعله أستون فيلا في الشوط الثاني".

وأردف: "لقد سيطرنا على المباريات لكن أستون فيلا يملك بعض اللاعبين الرائعين، وأولي واتكينز في الهجوم يشكل تهديدًا دائمًا على المرمى".

اقرأ أيضًا | واتكينز يحذر محمد صلاح وهالاند: عيني على الحذاء الذهبي

وتابع: "إذا لم تتمكن من الفوز بالمباريات فلا تخسر، انظر إلى الساعة مع بقاء 15 دقيقة وتنتهي النتيجة 0-0، إذا لم تكن تريد الفوز فستحصل على نقطة، خاصة في هذه المواقف، لذا فإن الخسارة هي ركلة حقيقية في أسناننا".

وعن الحاجة للفوز، أفاد رايس: "هذا هو آرسنال، تشعر بالضغط الذي عليك للفوز بهذه المباريات، لقد ضغطنا على أنفسنا، كنا نعلم أننا عندما وصلنا إلى هنا لم نكن نريد سوى ثلاث نقاط".

وأشار: "لم نحصل على الفوز وهو أمر مخيب للآمال ولكن حان وقت رد الفعل، بدءًا من مساء الأربعاء (مباراة الإياب أمام بايرن ميونخ في دوري أبطال أوروبا)".

وحول رد الفعل، علّق: "لم يكن أحد يتوقع مسيرتنا منذ يناير، لقد وصلت إلى نهايتها اليوم، أنت بحاجة إلى إعادة الضبط".

وأكد: "ما زلت أعتقد أنه سيكون هناك الكثير من التقلبات والتحولات في المستقبل، نحن في سباق على اللقب بين ثلاثة أحصنة مع فريقين لا يصدقان (ليفربول ومانشستر سيتي)".

وأتم: "ولكن كما رأيت مع النتائج الأخرى اليوم، يمكن للدوري الإنجليزي الممتاز أن يحدث به أي شيء، ستة نهائيات متبقية في الدوري الإنجليزي الممتاز وسنقدم بها كل شيء".