أكد جرانيت تشاكا إن مجيئه إلى باير ليفركوزن والرحيل عن آرسنال كان أحد أفضل القرارات التي اتخذها في حياتته، متحدثًا بعد التتويج بلقب الدوري الألماني.

وبعد 7 سنوات في صفوف آرسنال، انتقل تشاكا إلى ليفركوزن في الصيف الماضي، وسجل السويسري هدفًا في فوز فريقه أمام فيردر بريمن بخماسية دون مقابل.

وتوج باير ليفركوزن بطلاً للدوري الألماني للمرة الأولى في تاريخه، قبل انتهاء البطولة بخمس جولات، ليكسر هيمنة بايرن ميونخ على اللقب والتي استمرت 11 عامًا.

في الموسم الماضي، تصدر آرسنال الدوري الإنجليزي الممتاز معظم فترات الموسم، لكن مانشستر سيتي توج باللقب في النهاية.

وقال تشاكا في تصريحات نشرتها "فرانس 24": "عندما تبدأ في ركل الكرة لأول مرة وأنت طفل، فإنك تفكر في الألقاب".

وأضاف: "بعد سبع سنوات في آرسنال، كنا على وشك الفوز باللقب العام الماضي، أنا ممتن جدًا لوجودي هنا وكنت أنتظر هذه اللحظة طويلاً، كان ذلك أحد أفضل القرارت في حياتي".

اقرأ أيضًا | ألونسو بعد التتويج التاريخي لـ باير ليفركوزن: سعيد بكسر هيمنة بايرن ميونخ والأمر لم ينتهِ

كما تحدث فلوريان فيرتز الذي سجل هاتريك في اللقاء، وقال لاعب خط الوسط البالغ من العمر 20 عامًا:  "في بداية الموسم، لم نكن نتخيل ذلك".

وأضاف: "جاء هذا الاعتقاد تدريجيًا عندما بدأنا الفوز بالكثير من المباريات بأسلوب لعب مهيمن، قلنا لأنفسنا إننا بإمكاننا تقديم أداء أفضل من مجرد تقديم موسم جيد والتأهل لدوري أبطال أوروبا".

وجناح ليفركوزن يوناس هوفمان، البالغ 31 عامًا، الذي فاز بالدوري الألماني للمرة الأولى، أفاد: "لا أعرف ما إذا كنت أضحك أم أبكي، لقد دفعنا أنفسنا دائمًا إلى أقصى الحدود، وكان ذلك رائعًا".