تقدم نادي إيفرتون باستئناف رسمي ضد العقوبة الجديدة التي تعرض لها في وقت سابق من هذا الشهر، من قِبل الدوري الإنجليزي الممتاز.

كان الدوري الإنجليزي قد وجه ضربة جديدة لنادي إيفرتون بخصم نقطتين من رصيده، في الموسم الحالي من البطولة نتيجة انتهاك القواعد المالية (لمطالعة التفاصيل من هنا).

وسبق أن أعلن إيفرتون أنه ينوي الاستئناف ضد العقوبة، يوم الإثنين الماضي عندما تم الإعلان عنها، في حين أنه تحرك رسميًا اليوم حسبما ذكرت صحيفة "إندبندنت" الإنجليزية.

واعترف النادي بانتهاك قواعد الربحية والاستدامة في الدوري الإنجليزي الممتاز، للخسائر المسموح بها بمبلغ 16.6 مليون جنيه إسترليني لفترة التقييم المنتهية بموسم 2022-23.

وكشفت اللجنة المستقلة التي فرضت العقوبة، في الأسباب المكتوبة لقرارها، أن الدوري الإنجليزي طلب في البداية عقوبة خصم خمس نقاط.

وتم تخفيض العقوبة بعد ذلك إلى نقطتين، من قبل اللجنة، بعد أخذ التخفيف في الاعتبار، ولا سيما حقيقة أن النادي تمت معاقبته مرتين في نفس الفترة المتداخلة.

وسبق أن عانى إيفرتون من عقوبة خصم 10 نقاط من رصيده الحالي في الموسم، في فبراير الماضي، وتم تخفيضها إلى ست نقاط عند الاستئناف.

ويهدف إيفرتون الآن إلى تحقيق مزيد من التخفيض لعقوبة النقطتين من خلال الاستئناف الأخير.