حسم فريق الزمالك القمة رقم 127 لصالحه أمام الأهلي، بالفوز بنتيجة 2-1، في المباراة التي أقيمت بينمها اليوم الإثنين، ضمن منافسات بطولة الدوري المصري الممتاز.

والتقى قطبا الكرة المصرية، الأهلي والزمالك على ملعب استاد القاهرة الدولي، ضمن مؤجلات الجولة العاشرة من عمر مباريات بطولة الدوري المصري الممتاز.

وسجل هدف الزمالك الأول سيف الدين الجزيري في الدقيقة 45 في أخر لحظات الشوط الأول للمباراة، وتعادل للأهلي أحمد عبد القادر في الدقيقة 73 بتسديدة من لمسة واحدة من داخل منطقة الجزاء.

وأحرز سيف الجزيري هدف قاتل للزمالك في الدقيقة 87 من تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء، ليخطف الـ 3 نقاط للفارس الأبيض.

وبهذه النتيجة، يرتفع رصيد الزمالك إلى 21 نقطة ويتواجد في المركز العاشر في جدول ترتيب الدوري المصري الممتاز بعد خوض 13 مباراة، له 4 مباريات مؤجلة.

وعلى الجانب الآخر، يبقى الأهلي في المركز التاسع بجدول ترتيب الدوري المصري، برصيد 21 نقطة من 11 مباراة، وله 6 مباريات مؤجلة.

أهداف مباراة الأهلي والزمالك في الدوري المصري

تفاصيل المباراة

كاد فريق الزمالك أن يتقدم مبكراً بالهدف الأول أمام الأهلي، في الدقيقة 5 من عمر الشوط الأول للمباراة، لولا تدخل رامي ربيعة وخطف الكرة من أمام قدم أحمد سيد زيزو المنفرد بالمرمي تماماً.

وغادر زيزو المباراة مصاباً في الدقيقة 18 من عمر الشوط الأول عقب تدخل قوي مع رامي ربيعة في كرة الدقيقة الخامسة، دخل بدلاً منه الأوغندي ترافيس موتيابا.

وفي الدقيقة 45 آخر لحظات الشوط الأول من المباراة، استطاع التونسي سيف الجزيري أن يضع الزمالك في المقدمة ويسجل الهدف الأول بعدما استلم تمريرة بينية من ناصر ماهر وسدد في المرة الأولي وتصدي لها مصطفي شوبير وتعود الكرة له من جديد ليسدد في المرمي.

وينتهي الشوط الأول بتقدم الزمالك على الأهلي بهدف دون رد.

وفي الشوط الثاني أجري السويسري مارسيل كولر المدير الفني للأهلي 3 تغييرات دفعة واحدة بدخول رضا سليم وعمرو السولية والفلسطيني وسام أبو علي بدلاً من موديست وطاهر محمد طاهر وكريم ندفيد.

كما أجري جوزيه جوميز المدير الفني لنادي الزمالك تغييراً بخروج أحمد فتوح للإصابة في بداية الشوط الثاني ودخل مكانه مصطفي الزناري.

وفي الدقيقة 54 احتسب حكم المباراة إبراهيم نور الدين ركلة جزاء لـ الزمالك بعد عرقلة لسيف الجزيري من رامي ربيعة إلا أن تقنية الفار استدعت حكم اللقاء لمراجعة اللقطة ليتراجع بعدها عن ركلة الجزاء لتبين لمسة رامي ربيعة الكرة قبل الجزيري.

طالع | فيديو | الفار يلغي ركلة جزاء لـ الزمالك أمام الأهلي

استطاع أحمد عبد القادر بعد دخوله كبديل تسجيل هدف الأهلي الأول ليعدل النتيجة (1-1) وذلك بعد تمريرة من رضا سليم يضعها بلمسة واحدة في مرمي محمد عواد.

وبعدها سيطر النادي الأهلي على مجريات المباراة كاملاً وتراجع الزمالك بشكل كبير، لكن على عكس سير اللقاء وعاد الفارس الأبيض من جديد في الدقيقة 87 وسجل هدف قاتل عن طريق سيف الدين الجزيري بتسديدة من داخل منطقة الجزاء.