تحدث جوزيه جوميز، المدير الفني لفريق الكرة الأول بنادي الزمالك عن مباراة الأهلي التي انتهت بفوز الأبيض بنتيجة 2-1.

وخسر الأهلي بهدفين مقابل هدف أمام الغريم التقليدي الزمالك، في إطار مؤجلات الجولة العاشرة من عمر الدوري المصري الممتاز "النيل".

وقال جوميز في تصريحات بالمؤتمر الصحفي عقب المباراة: "مباراة لها حسابات معينة، خاصة أننا حاولنا في الشوط الأول فرض طريقتنا وهذا ليس أمرًا سهلًا بسبب عقلية اللاعبين".

فيديو | الزمالك يحسم القمة 127 أمام الأهلي بثنائية الجزيري في الدوري المصري

وأضاف: "نواجه منافسا قويا بالنسبة لنا، في بعض أوقات المباراة أتيحت لنا فرص للعب بطريقتنا ولكن الأمر كان صعبًا في أوقات أخرى بسبب فريق الأهلي، عندما لعبنا اليوم خلقنا فرصًا ممتعة أمام مرمى المنافس".

وتابع: "لم نلعب المباراة كاملة بنفس الشكل ولكننا نستحق الفوز في النهاية وكنا قادرين على التسجيل وأن تصل النتيجة لـ 4-1".

واستكمل: "استبدلت أحمد حمدي وعبد الله السعيد لأنني شعرت أول 15 دقيقة في الشوط الثاني بوجود اختراق من جبهة عمر جابر لذلك دفعت بـ نيمار على الطرف للمساندة".

واستطرد: "هذا مع دخول ناصر ماهر في العمق، أعلم أنه حال إجراء تغييرين دفعة واحد ندخل تحدي خسارة وسط الملعب ولكني كنت أثق في ثلاثية نبيل دونجا ومحمد شحاتة وناصر ماهر".

وبسؤاله عن نزول سيف جعفر، رد جوميز: "لماذا لم تسألوني عن موتيابا، نفس الأمر كررته مع زياد ومهاب واليوم سيد نيمار، أعلم جيدًا ما يمتلكونه وأعلم طاقتهم".

وواصل: "في بعض الأحيان اللاعب القادم من دكة البدلاء يكون مثل (البطيخة) تحتاج للصفع عليها حتى تكتشف ماذا يمتلك وماذا سيقدم، أنا أعمل يوميا مع اللاعبين ولا يوجد أي شخص يحتاج فوز الزمالك مثلي".

واستأنف تصريحاته: "الفكرة الطبيعية أن نغلق الجبهة اليسرى للأهلي لأنهم كانوا سيتفوقون على عمر جابر والتغييرات كانت مفيدة".

وأضاف: "في بعض الأحيان أرى الصور والفيديوهات الخاصة برد فعلي خلال المباريات، ليس الجماهير أو اللاعبين فقط يمتلكون الإحساس بالمباراة، وردود أفعالي القوية اليوم أثناء المباراة لأنها لها حسابات خاصة".

موعد مباراة الزمالك القادمة بعد الفوز على الأهلي

وأتم: "من ضمنها أنه لو كنا عائلة واحدة سنكون قادرين على الفوز أمام أي منافس، في بعض الأحيان أكون هادئًا وسعيدًا على الدكة مثل هدف ناصر أمام الاتحاد لأننا تدربنا على هذه اللعبة مرارًا".

واختتم: "الإدارة تدعمنا بكل قوة ونحن نعمل بكل قوة في الملعب ولو تسألوني عن المكافأة فأنا لا أعلم".