تحدث كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد، بعد تأهل فريقه إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا على حساب حامل اللقب مانشستر سيتي.

وتأهل ريال مدريد بركلات الترجيح بنتيجة (4-3)، بعد نهاية الوقت الأصلي والأشواط الإضافية بالتعادل الإيجابي 1-1.

وقال مدرب ريال مدريد في تصريحات نشرتها صحيفة "آس" الإسبانية: "لقد بدأنا بشكل جيد، وتقدمنا ​​في النتيجة ثم بدأنا نعاني ونقاتل ونضحي، وكان السيتي أكثر سيطرة، أعتقد أننا دافعنا بشكل جيد للغاية".

وأضاف: "إنه شعار النادي، لا أستطيع الشرح، لعب لونين مباراة رائعة، بحلول ركلات الترجيح، كنا مقتنعين تمامًا بأننا سنتأهل، هذه هي الطريقة الوحيدة التي يمكنك من خلالها القدوم إلى السيتي والفوز".

وأشار: "من الواضح أنني أحب ذلك حقًا عندما أرى فريقًا يضحي ويقاتل، بالإضافة إلى الجودة... الفوز هنا لا يمكن أن يتم إلا بهذه الطريقة، روديجر فاجأني للغاية في تسديدته لركلة الجزاء".

وأردف: "لقد دافعنا بشكل جيد حقًا الليلة، كان الأمر يتعلق بالبقاء على قيد الحياة، مدريد نادٍ يعتمد دائمًا على القتال من أجل البقاء في المواقف التي يبدو فيها أنه لا يوجد مخرج، لكننا دائمًا نجد طريقة".

وعن كلماته مع بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي، أوضح أنشيلوتي: "لقد هنأني على التأهل، وتمنى لنا التوفيق، لقد كان رجلًا نبيلًا، كما كان دائمًا وكما هو الحال في هذا النادي، نادي السادة".

وحول مواجهة الكلاسيكو القادمة أمام برشلونة والمقرر لها الأحد المقبل في الدوري الإسباني، أفاد: "ليس لدينا أي مشاكل بدنية ولدينا الوقت حتى يوم الأحد للتعافي، ننام هنا بهدوء للتعافي وندرك أننا قمنا بشيء جيد جدًا، اعتقد الجميع أننا متنا ولكن لا تعتبر مدريد ميتًا أبدًا لأن مدريد لا يموت أبدًا".