أكد إيلكاي جوندوجان، لاعب فريق برشلونة، سعيهم الحثيث إلى تحقيق الفوز في مباراة الأحد المرتقبة ضد ريال مدريد، بعد الخروج من دوري أبطال أوروبا.

ويستعد برشلونة لخوض مباراة الكلاسيكو ضد ريال مدريد، يوم الأحد المقبل، على ملعب "سانتياجو برنابيو".

تأتي تلك المباراة في وقت صعب بالنسبة لـ برشلونة، حيث يخوضها عقب أيام من خروجه المؤلم من دوري أبطال أوروبا، على يد باريس سان جيرمان في دور ربع النهائي.

وقال جوندوجان في تصريحات لشبكة "إسبن" العالمية: "المزاج جيد، كانت الحصة التدريبية جيدة وقد انتهينا منها الآن، نحن نتطلع إلى الأمام".

وأضاف: "أعتقد أن هذه هي الطريقة التي تتطور بها الفرق الأكثر نجاحًا وتتحسن، وذلك من خلال التواصل والنظر في عيون بعضنا والتحدث سويًا، ولكن كذلك الهدف النهائي هو مصلحة النادي".

وواصل: "نحن جميعًا هنا لجعل النادي أفضل، ولجعل النادي في أفضل وضع ممكن وتحقيق النجاح، الجميع متفقون على ذلك منذ أول يوم لي هنا".

وأردف: "هناك أحيانًا مواقف يتعين عليك بها توضيح الأمور، لكن نية كل شخص في هذا النادي صادق جدًا تجاه نجاح هذا النادي المذهل".

اقرأ أيضًا.. سبورت: نادِ أوروبي يتحرك للتعاقد مع تشافي

واستكمل: "في هذه اللحظة، إذا نظرت إلى مستوى ريال مدريد الأخير خاصة في الدوري الإسباني، يبدو أننا بحاجة للذهاب إلى هناك والفوز وتقليص الفارق إلى خمس نقاط، حيث لا يزال لدينا فرصة واقعية للمنافسة حتى النهاية".

واستمر: "أشعر أنني في حالة جيدة جدًا في الفريق ولكني أشعر أيضًا أنه يمكنني القيام بعمل أفضل، يمكننا أيضًا أن نقدم أداءً أفضل كفريق".

واستأنف: "أشعر أننا عانينا من الكثير من الصعوبات، ومن الواضح أننا خسرنا الكثير من اللاعبين بسبب الإصابات، وهو ما يغير التوازن في الفريق، لكن أعتقد أن الجميع قاموا بعمل كبير حتى الآن من أجل البقاء لفترة طويلة في دوري أبطال أوروبا والقتال في الليجا والمنافسة حتى النهاية".

واستطرد: "لن أقول إنه موسم مخيب للآمال، لأكون صادقًا، فالأمر يتعلق دائمًا بالتغلب على الصعوبات، وهذه هي الطريقة التي تنمو بها، إذا لم تمر بمثل هذا النوع من التجارب، وإذا لم تتعامل مع الصعوبات في حياتك المهنية أو طوال الموسم، فلن تكون هناك إمكانية كبيرة للتطور، نحن نسير على الطريق الصحيح".

وأكد: "من الواضح أنه لا يزال وقت حتى نهاية الموسم، والهدف الآن هو الحصول على أكبر عدد ممكن من النقاط لنرى كيف سيتغير الموسم في النهاية".

وأوضح: "الهزائم جزء من اللعبة، عليك التعلم منها واستخدامها كحافز للقيام بعمل أفضل في المرة القادمة، التحدي الكبير التالي والفرصة على الأبواب يوم الأحد".

وتابع: "إذا نظرت إلى الأشهر القليلة الماضية، وإلى الطريقة التي لعبنا بها والتي حققنا بها النتائج، لم تكن الظروف سهلة دائمًا، ولكن يمكن النظر إلى الطريقة التي تغلبنا بها على تلك الصعوبات كفريق".

وشدد: "مع كل الإحباط الذي سببته لنا تلك المواجهة (باريس سان جيرمان) فهذا شيء يمكننا جميعًا الاستفادة منه، الشعور الذي لدينا الآن هو أننا نريد حقًا الذهاب إلى الكلاسيكو".

واستدرك: "الشيء الأكثر أهمية هو أن نعرف أن مباراة مثل مباراة باريس سان جيرمان يمكن أن تحدث، هذا أمر طبيعي، خاصة في فريق مثل فريقنا، مع لاعبين صغار جدًا".

واختتم: "لقد قمنا بعمل جيد للغاية، مع كل الإحباط الذي سببته لنا هذه المواجهة، وهو أمر يمكننا جميعًا الاستفادة منه، ويمكن لجميع لاعبي كرة القدم، وخاصة الشباب، استخدامه كحافز للقيام بعمل أفضل".