ألغُيت مباراة اتحاد العاصمة الجزائري ونهضة بركان المغربي، التي كان مقرر انطلاقها في التاسعة مساءً "بتوقيت القاهرة" اليوم الأحد.

وكان من المقرر أن يتواجه فريق اتحاد العاصمة ونهضة بركان بالجزائر، ضمن مواجهات ذهاب دور نصف نهائي بطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية للموسم الحالي 2024.

ودخل لاعبو فريق اتحاد العاصمة الجزائري إلى أرضية ملعب المباراة، فقط لم يتواجد فريق نهضة بركان ولا حكام المباراة بقيادة الموريتاني عبد العزيز بوه.

دخول فريق اتحاد العاصمة الجزائري ملعب المباراة

وظهر لاعبو فريق نهضة بركان أمام ممرات غرفة الملابس ولم يدخلوا إلى أرضية الملعب لإصرارهم على خوض المباراة بالقميص الرسمي الخاص به، وغادر بعدها فريق نهضة بركان ملعب المباراة رافضين لعب اللقاء.

مغادرة فريق نهضة بركان المغربي

وظل فريق اتحاد العاصمة متواجدًا في ملعب المباراة لمدة نصف ساعة في الملعب، يخوض تدريبات منفردة، ليتم إلغاء اللقاء بشكل رسمي، في انتظار قرار الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" في تلك الوقعة.

ومن المقرر أن يلتقي الفريقان في مباراة العودة بالمغرب، يوم الأحد المقبل 28 أبريل الجاري.

وتأتي تلك الأزمة، بسبب حجز السلطات الجزائرية أقمصة فريق نهضة بركان التي تتضمن خريطة المغرب، وقام بصنع أقمصة جديدة بدون الخريطة، ليرفض مراقب المباراة لعدم تصديق كاف على القمصان الجديدة.

وكانت بعثة فريق نهضة بركان وصلت إلى الجزائر يوم الجمعة الماضي وظلت في مطار هواري بومدين في الجزائر، بسبب حجز السلطات قمصان الفريق المغربي الذي يحمل خريطة دولة المغرب.

طالع | نهضة بركان يهدد بعدم خوض مباراة اتحاد العاصمة اليوم في الكونفدرالية

وكان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" قد أكد أحقية فريق نهضة بركان في اللعب بقمصه القادم به من المغرب مع إلزام السلطات الجزائرية تسليم الأقمصة للنادي المغربي، من أجل خوض المباراة، كما دعا اتحاد العاصمة بالتدخل بشكل عاجل لدى السلطات الجزائرية من أجل إنهاء الأزمة.

قميص نادي نهضة بركان سبب الازمة لوجود علم دولة المغرب

هذه الأزمة من الأساس بسبب خلافات سياسية بين البلدين الشقيقين، على ترسيم الحدود بينهما.

يذكر أن فريق نهضة بركان تأهل إلى دور نصف النهائي بعد عبور فريق أبو سليم الليبي في دور ربع النهائي بنتيجة 3-2، بينما اتحاد العاصمة انتصر على ريفرز يونايتد النيجيري بالفوز إيابًا 2-0 بعد الخسارة ذهابًا 1-0.

تجدر الإشارة إلى أن المتأهل من مباراة اتحاد العاصمة ونهضة بركان سيواجه الفائز من مباراة الزمالك ودريمز الغاني في نهائي بطولة كأس الكونفدرالية.

لحظة مغادرة الجهاز الفني ولاعبي نهضة بركان الملعب بعد الغاء المباراة أمام اتحاد العاصمة