تترقب الجماهير الرياضية، ومسؤولو نهضة بركان المغربي واتحاد العاصمة الجزائري، بقلوب حائرة، قرارات الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، بخصوص مباراة ذهاب الدور نصف النهائي لـ كأس الكونفدرالية الإفريقية، التي ألغيت أمس الأحد.

وكان من المقرر أن يتواجه فريق اتحاد العاصمة ونهضة بركان بالجزائر، ضمن مواجهات ذهاب دور نصف نهائي بطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية للموسم الحالي 2024.

ورفض لاعبو الفريق المغربي خوض اللقاء بالإضافة إلي رفض مراقب المباراة لعدم سماح السلطات الجزائرية بارتداء نهضة بركان قميصه الأساسي الذي يخوض به مباريات البطولة منذ بدايتها.

وأصدر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" بيانًا رسميًا، إشار فيه إلى أنه هذه الأزمة سيتم إحالتها إلى الجهات المختصة، للوصول إلى قرار، بعد إلغاء اللقاء.

وبحسب مصدر قانوني لـ "le360 سبور" المغربي، فإن لجنة المسابقات التابعة لـ "الكاف" تنتظر تقرير مندوب المباراة قبل حسم القرار، مؤكدًا على أنه لا خوف على نهضة بركان بعد هذه الأزمة.

طالع أيضًا | اتحاد العاصمة يُهاجم كاف بعد أزمة قمصان نهضة بركان: مندهشون من القرار.. وسنلجأ لـ"التحكيم الرياضي"

وأوضح أن قرار الاتحاد الإفريقي سيكون أحد أمرين لا ثالث لهما، الأول سيتمثل في اعتبار اتحاد العاصمة منهزمًا في النتيجة بثلاثة أهداف دون رد.

وأشار إلى أن القرار الثاني هو اعتبار الفريق الجزائري مقصيًا مباشرةً من البطولة من خلال دور نصف نهائي المسابقة.

لحظة مغادرة الجهاز الفني ولاعبي نهضة بركان الملعب بعد الغاء المباراة أمام اتحاد العاصمة