كشف صانع ألعاب الفريق الأول لكرة القدم بنادي بايرن ميونخ، جمال موسيالا، عن لاعبه المفضل ومثله الأعلى وذكرياته مع، جود بيلينجهام، قبل مواجهة ريال مدريد في دوري أبطال أوروبا.

ويستعد بايرن ميونخ لمواجهة ريال مدريد في مرحلة الدور نصف النهائي من البطولة القارية، بعدما تفوق على آرسنال في دور الثمانية.

اقرأ أيضًا.. بايرن ميونخ يراوغ بشأن ارتباطه بـ زيدان ويعلق على رفض ناجلسمان

موسيالا وروديجر

وأجرى موسيالا حوارًا مع صحيفة "ماركا" الإسبانية، وقال عن مثله الأعلى: "ميسي ورونالدينيو، لقد شاهدت العديد من لقطات الفيديو الخاصة بهما، كذلك ارتديت قميص زيدان في الطفولة مع منتخب فرنسا".

وتابع: "لكن مثلي الأعلى بالفعل هو ميسي، لقد أبهرني دائمًا، لقد نشأت وأنا أشاهده مع نيمار، وأحب اللعب كصانع ألعاب أو في الجناح الأيسر".

وعن أرقامه مع بايرن ميونخ وإمكانية معادلة إنجازات ميسي مع برشلونة خاصة وأنه فاز بلقب الدوري 10 مرات في إسبانيا، أجاب: "لا اعتقد أنه يجب مقارنتي معه على الإطلاق، أمر شبه مستحيل".

وأضاف: "لا يمكن لأحد أن يقارن ميسي بأي لاعب آخر، أمر لا جدوى منه، أركز على مستواي الفني والبدني موسم بعد موسم وأتمنى الفوز بالألقاب مع فريقي".

وعن صديقه، جود بيلينجهام، (لعبا معًا في منتخبات إنجلترا للشباب): "كانت سنوات رائعة، نفهم بعضنا البعض، وما تزال صداقتنا مستمرة وبشكل جيد، سعيد من أجله لأنه متألق مع ريال مدريد".

وواصل تصريحاته: "لست مندهشًا من نجاح بيلينجهام الحالي، فهو يتمتع بعقلية رائعة ولا يهرب من التحديات الكبيرة، بداياته رائعة للغاية وعكس الكثير من المواهب الأخرى".

ومواجهة بيلينجهام مع ريال مدريد في دوري أبطال أوروبا: "أتطلع لهاتين المباراتين، لأننا كنا نحلم بمثل هذه المباريات الكبرى وخوضها أمر مثير".

وبسؤاله "هل يمكنه التنافس مع توني كروس على دقة التمريرات الطويلة؟"، أجاب: "لا يمكن، لأن توني دقيق للغاية، تمريرته مثالية ولن أراهن على ذلك بأي أموال، لقد تشاركت معه الملعب مرتين مع ألمانيا، يمتلك إمكانات رائعة تجعلك تنبهر دائمًا".

والطموحات في يورو 2024: "مع عودة كروس، يمكننا أن نحلم بتحقيق البطولة، لكن علينا التركيز في كل مباراة على حدة، لأن هناك الكثير من الفرق التي لعبت أفضل منا".

وروديجر: "مدافع عظيم لكنه مجنون (ضاحكًا)، بالطبع اللعب ضده سيكون أمر صعب فهو يجيد مضايقتك كمهاجم، لن يجعلك تلعب بارتياح، لكن خارج الملعب فهو شخص رائع".

وطموحاته بعد 5 سنوات: "أركز على الحاضر دائمًا، يجب أن يكون الأمر هكذا، لأن كرة القدم تعتمد على ما تقدمه الآن، لكنني بالطبع آمل في أن أكون أفضل خلال 5 سنوات".