وجهت وزارة الشباب والرياضة خطابًا إلى الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة جمال علام، وذلك بشأن مباريات بطولة الدوري المصري "النيل".

وأكد الخطاب المرسل ضرورة اتخاذ بعض التدابير اللازمة لتنفيذ خطة الدولة لترشيد استهلاك الكهرباء بالمنشآت الشبابية والرياضية.

بعد سفره للخارج.. بيريرا يرد عبر "بطولات" على أنباء رحيله من رئاسة لجنة الحكام

وشدد الخطاب على ضرورة العودة إلى التعميم السابق بإتخاذ الإجراءات اللازمة، وعليه ضرورة إقامة مباريات الدوري وتدريبات المنتخبات القومية في الساعة الرابعة عصرًا.

وعلم "بطولات" أن الاتحاد المصري لكرة القدم، أو رابطة الأندية المسؤولة عن تنظيم مباريات الدوري المصري، لم تكشف عن موقفها من الخطاب حتى الوقت الراهن.

وجاء نص خطاب وزارة الرياضة إلى اتحاد الكرة على النحو التالي:-

يسعدني أن ابعث لسيادتكم خالص تحياتي وعظيم شكري وتقديري وفي ضوء المتابعة المستمرة لوزارة الشباب والرياضة لتطبيق قرارات مجلس الوزراء بشأن اتخاذ بعض التدابير اللازمة لتنفيذ خطة الدولة لترشيد استهلاك الكهرباء بالمنشآت الشبابية والرياضية في ظل أزمة الارتفاع الشديد في درجات الحرارة وما أدت إليه من تداعيات على قطاع الكهرباء.

والحاقاً إلى التعميم المرسل لسيادتكم من قبل بشأن اتخاذ بعض الإجراءات اللازمة لتنفيذ خطة الدولة لترشيد استهلاك الطاقة بالمباني والمرافق بمختلف مؤسسات الدولة ومنها الهيئات الشبابية والرياضية.

وترتيبا على ما سبق - وفي ضوء توجيهات الأستاذ الدكتور / وزير الشباب والرياضة حيال تنفيذ.

تلك القرارات تأتي استكمالا للإجراءات التي تقوم بها الوزارة في هذا الشأن.

أتفضل لسيادتكم بالتوجيه نحو ضرورة الالتزام بما تم إرساله لسيادتكم من قبل ومراعاة إقامة كافة المباريات بداية من الساعة الثالثة عصرا بالتوقيت الشتوي والرابعة عصراً بالتوقيت الصيفي ، وكذا تدريبات المنتخبات القومية بما لا يؤثر على الخطط التدريبية لأعداد المنتخبات واللاعبين، وذلك ضمن خطة ترشيد استهلاك الكهرباء وذلك لحين اشعار آخر.

مرسل لسيادتكم التفضل بالعلم والاحاطة نحو اتخاذ اللازم مع اعتبار الموضوع هام جدا.

خطاب وزارة الرياضة لاتحاد الكرة