علّق ميشيل سانشيز، المدير الفني لفريق جيرونا، على فوزهم في مباراة اليوم أمام برشلونة في بطولة الدوري الإسباني.

وتلاقى الفريقان في خضم منافسات الجولة الرابعة والثلاثين من الليجا، حيث كرر جيرونا فوزه الذي حققه في الدور الأول، وذلك بأربعة أهداف مقابل هدفين.

وضمن جيرونا بذلك تأهله إلى منافسات دوري أبطال أوروبا، الموسم المقبل، لأول مرة في تاريخه.

وقال ميشيل في تصريحات نشرتها صحيفة "ماركا" الإسبانية: "إنها سعادة كاملة، بعد مشروع دام ثلاث سنوات، فإن الوصول إلى دوري أبطال أوروبا مع فريق قادم من الدرجة الثانية هو شيء رائع وشيء للاستمتاع به".

اقرأ أيضًا.. روبيرتو يعتذر لـ برشلونة عقب الخسارة أمام جيرونا ويصرّح: غادرنا المباراة بعد هدف التعادل

وأضاف: "من المذهل أن تتأهل إلى دوري أبطال أوروبا في حين تتبقى 4 مباريات حتى نهاية الدوري، لدينا 74 نقطة، باستثناء ريال مدريد الوحشي، نحن الفريق الثاني".

وواصل: "ما فعله هؤلاء اللاعبون أمر لا يُصدق، ليس لدي كلمات، فقط استمتع باللحظة، أردنا إزالة مخاوف الفرق الصغيرة من التفكير في النتيجة، الشيء المهم هو أن ينظر اللاعب إلى كل منافس وجهًا لوجه".

وأردف: "اليوم، حتى النتيجة 2-2، كانوا أفضل، أعترف بذلك، لكن مع 2-2 قمنا بفك قيود أنفسنا، هذا مشروع للنادي وقد شاركت في السنوات الثلاث الماضية".

وأوضح: "في دوري الدرجة الثانية تعرضوا لضربتين قويتين للغاية، الأسطورة التي تقول إن جيرونا خالد تعني أنه في كل مرة يسقطون فيها يحاولون النهوض، وهذا شيء لدينا جميعا في أذهاننا".

واستمر: "اليوم في حديثي استخدمت فقط كلمة الإرث، كنا نعلم أن ريال مدريد سيفوز باللقب، لقد قدموا موسمًا أفضل بكثير من البقية، لكننا سافرنا إلى العديد من الأماكن وأخبرنا الناس أنهم شاهدوا مبارياتنا، هذا أمر رائع بالنسبة للمدرب".

وأكد: "هناك أربع مباريات متبقية ونحن في المركز الثاني وهذا هو التحدي الذي نواجهه هناك، طلب مني اللاعبون إجازة لمدة ثلاثة أيام، لكننا سنلعب يوم الجمعة وعلينا أن نواصل الحلم بالمركز الثاني الذي على المحك، علينا أن نقاتل من أجل ذلك، وسنرى ما إذا كنا قادرين على ذلك".