أكد مدرب آرسنال ميكيل أرتيتا أن لديه شكوك بشأن إصابة ثنائي الفريق قبل مواجهة مانشستر يونايتد بالدوري الإنجليزي الممتاز، وعلّق على منافسة مانشستر سيتي على لقب البريميرليج.

ويلتقي مانشستر يونايتد وآرسنال يوم الأحد بمنافسات الدوري الإنجليزي الممتاز، على ملعب "أولد ترافورد".

آرسنال يتصدر الترتيب بفارق نقطة عن مانشستر سيتي الذي يتبقى له مباراة مؤجلة، ويحتل مانشستر يونايتد المركز الثامن.

وفي مؤتمر صحفي اليوم الجمعة، أبدى أرتيتا الشكوك بشأن جاهزية الظهير تاكيهيرو تومياسو والجناح بوكايو ساكا، وقال: "سيتم تقييمهما في جلسة تدريبية يوم السبت وعلينا أن ننتظر ونرى".

وحول ما يحتاج فريقه إلى القيام به للتغلب على مانشستر سيتي في السباق على اللقب، أفاد: "هذا يتركنا في وضع واضح للغاية، علينا أن نركز ونفعل ما يجب علينا فعله لنكون في وضع جيد، هذا هو أفضل وضع ممكن، علينا أن نعتقد أن الأمر سينجح ويمكننا أن نكون أفضل من منافسنا ونتغلب عليه".

وعن مواجهة مانشستر يونايتد في أولد ترافورد، أردف: "كل مباراة لها سياق مختلف، نحن نعرف تاريخنا (في أولد ترافورد) وكيف فعلنا هناك، لذلك علينا أن نكون في أفضل حالاتنا للفوز باللقب، نحن نعرف ما يتعين علينا القيام به، ولكن علينا أولاً أن نقدم أداءً عاليًا لنستحق الفوز بالمباراة".

وبشأن تجديد عقد لاعبه جورجينيو، أردف أرتيتا: "أعتقد أنه ليس هناك شك حول مساهمته في الفريق، الطريقة التي يشعر بها تجاه زملائه في الفريق، تجاه النادي، حول الطريقة التي نلعب بها، إنه شخص يجعل الجميع أفضل، هذه هي صفته الرئيسية".

وأكد: "إنه لا يزال جائعًا، ويريد الفوز، ويريد الفوز معنا، إنه سعيد هنا، وعائلته سعيدة، لذا كان القرار سهلاً حقًا بالنسبة لنا".

وواصل أرتيتا: "إنه لاعب مهم للغاية بسبب الطريقة التي يتواصل بها، وفهمه، والطريقة التي يدرب بها الناس، فهي ممتازة، أنت بحاجة إلى هذه الأنواع من اللاعبين ولكن علاوة على ذلك، كنموذج، من الصعب جدًا العثور على شخص أفضل منه".

في وقت سابق، سُئل بيب جوارديولا عن قيام لاعبي فولهام بإطلاق طائرة ورقية كتمرين على الترابط بين الفريق قبل مباراتهم ضد مانشستر سيتي.

سُئل أرتيتا أيضًا عن ذلك، ورد: "قوة الترابط بين الفريق لا أحد يعرف ما هي، لكن في بعض الأحيان تحصل على بعض النتائج المذهلة معها".

وأشار: "كنت في حيث فرق كنا نكافح من أجل الفوز بمباراة، وخرجنا لتناول وجبة أو الخروج لليلة وفي اليوم التالي لقد مررنا بمسيرة لا تصدق، وأنا واثق جدًا من أن هذا ما سيحدث لفولهام".

عن أفضل تجاربه في الترابط الجماعي كلاعب، أوضح: "لقد قمنا برحلات مع ديفيد مويس (في إيفرتون)، كان يأخذنا في رحلات حول الولايات المتحدة، واحدة من أفضل الرحلات التي قمت بها في حياتي".

وسُئل أرتيتا عما سيفعله إذا عُرض عليه عقد يضمن فوز آرسنال بالدوري الإنجليزي الممتاز إذا فاز في آخر مباراتين له، ورد: "سآخذ القلم وأوقع العقد، عقلي يأخذني دائمًا إلى المكان الذي نحن فيه".

وأصر: "نحن نرفع كأس الدوري الإنجليزي الممتاز، هذا هو ما أفكر به في الوقت الحالي، لذلك أتبع عقلي وحدسي، وهذا هو ما أشعر به وهذه هي الطريقة التي أريد أن يفكر بها الجميع، وآمل أن نتمكن من تحقيق ذلك".

وحول محاولته التنافس مع مانشستر سيتي على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز، استرسل: "نحن في رحلة لمحاولة اللحاق بهم، يجعلك أفضل دائمًا عندما يتحداك شخص ما للذهاب أبعد وأبعد".

وأتم: "كان التاريخ الحديث للسيتي هو الفوز بالألقاب، كمنافس، لقد كانوا لا يصدقون على مدى السنوات الـ 15 الماضية، لكننا نريد تغيير ذلك، نحن نبذل كل ما في وسعنا للتحسن لتحديهم، ونصبح أفضل وأفضل، لقد قدمنا أداءً جيدًا للغاية هذا الموسم ونأمل أن نتمكن من فعل الشيء نفسه ضد مانشستر يونايتد يوم الأحد".