رد تشافي هيرنانديز، المدير الفني لفريق برشلونة، على التقارير الصحفية التي انتشرت في الساعات الماضية حول تعرض منصبه للخطر، بسبب التصريحات التي أدلى بها قبل يومين.

كان تشافي قد أعلن في يناير الماضي أنه سيغادر صفوف برشلونة نهاية الموسم الحالي.

ولكن تغير الوضع، الشهر الماضي، بعدما توصل خوان لابورتا رئيس برشلونة إلى اتفاق مع تشافي بشأن بقائه في منصبه الموسم المقبل.

ورغم ذلك، ظهرت تكهنات حول توتر العلاقة بين تشافي ولابورتا بسبب التصريحات التي أدلى بها مدرب برشلونة قبل مواجهة ألميريا يوم الخميس.

وصرح تشافي بأنه يتعين على جماهير برشلونة تفهم فكرة أن ظروف النادي حاليًا ليست كما هي قبل 25 عامًا، موضحًا القيود المالية التي يعانون منها، والتي تؤثر على رغباته في سوق الانتقالات (لمطالعة التفاصيل من هنا).

وذكرت تقارير أن ما قاله تشافي لم ينل إعجاب خوان لابورتا الذي لم يتواجد في مباراة الأمس ضد ألميريا لدعم الفريق، على عكس المعتاد منه.

وأكدت تقارير أخرى أن خوان لابورتا والمدير الرياضي لنادي برشلونة، ديكو، ومسؤولي الفريق لديهم شكوك حول استمرار تشافي في منصبه الموسم القادم.

وسُئل تشافي عن الأمر، حيث رد في تصريحات عقب الفوز على ألميريا بهدفين دون رد: "قلت ما أعتقده، الوضع الاقتصادي ليس الأفضل ونحن جميعًا نعمل بشكل جيد للغاية لتحسينه، سنقاتل من أجل الألقاب، وهذا لا يغير شيئًا".

واستطرد: "لم يقولوا لي شيئًا شخصيًا، العلاقة لم تتغير، لقد تواجد معنا نائب الرئيس"، وعندما سُئل عما إذا كان سيكون مدربًا للفريق الموسم المقبل، أجاب في تصريحات نشرتها شبكة "forbes" منذ قليل: "تمامًا".

وتابع: "أنا هادئ للغاية، أخطط مع ديكو والرئيس للموسم المقبل وأنا متحمس جدًا بالفعل لبدء فترة الإعداد للموسم الجديد، هدفي هو القتال مرة أخرى للفوز بالألقاب كما فعلنا الموسم الماضي".

وأكد: "هذا الوضع ليس سهلاً أو لطيفًا، لكن يجب أن أقول إن هذا فريق جيد جدًا ويتمتع بسلوك رائع وأعتقد أن اللاعبين متطلبون وليس هناك ما يستدعي توبيخهم بشأن سلوكهم".

واختتم: "نحن نستعد للمباريات للعب كأس السوبر العام المقبل، أريد حقًا أن يفوز برشلونة بالألقاب مرة أخرى، هذا العام لم نتنافس بشكل جيد للفوز بها، لكننا كنا قريبين، لدي الرغبة والحماس والطموح".