تحدث الجابوني بيير إيمريك أوباميانج عن خروجه من فريقه الأسبق آرسنال، وخلافاته مع المدير الفني ميكيل أرتيتا.

وغادر أوباميانج صفوف آرسنال في فبراير 2022، لكنه لعب آخر مباراة له مع الفريق في ديسمبر 2021، حيث قام أرتيتا بتهميش دوره.

ولاحقًا وافق أوباميانج على إنهاء عقده مع النادي، وانضم حينها إلى صفوف برشلونة، ثم عاد إلى إنجلترا لكنه انضم إلى تشيلسي غريم آرسنال اللندني في بداية موسم 2022-23.

وفي تصريحات نشرتها صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، قال أوباميانج: "كان ذلك خلال فترة فيروس كورونا وكنا نلعب، على ما أعتقد، مع إيفرتون".

وأضاف: "موسمي لم يكن رائعًا، كنا نعاني في الدوري وفي اليوم السابق أخبرنا المدرب، لا يهم إذا فزنا أم لا، لديكم يوم عطلة".

نظرًا لبروتوكلات كورونا الصارمة حينها، أوباميانج تأخر قليلاً في عودته إلى آرسنال، مما أدى إلى رد فعل صارم من أرتيتا.

وأكد أوباميانج أنه حصل على الإذن بالرحلة الممتدة من قبل أرتيتا، وأنه لم يفهم سبب اتخاذ المدرب مثل هذا الموقف المتشدد معه.

اقرأ أيضًا | أرتيتا يفوز بجائزة أفضل مدرب في الدوري الإنجليزي 2023/24

وتابع: "لكن إذا كنا نرغب في المغادرة  فعلينا اختبار أنفسنا قبل المباراة لأنه يتعين علينا اتباع قواعد السلامة الصحية".

وواصل: "لقد أصيبت والدتي قبل بضعة أشهر بجلطة دماغية، وكان الوقت سيكون وقت عيد الميلاد، لذا ذهبت لرؤية المدرب وقلت له أيها المدرب، أنا قادم لرؤيتك لأنني أرغب في الرحيل، أنا سأذهب لاصطحاب والدتي لقضاء العطلة".

وأشار: "قال لي (أرتيتا) لا توجد مشكلة، لقد وصلت، وأنهى المدرب اجتماعه، ثم أمسك بي وصرخ في وجهي وكأنني مجنون، وقال لي لقد وضعت سكينًا في ظهري (يقصد غدر به)، لا يمكنك أن تفعل ذلك بي، في ظل الأوقات التي نمر بها".

وأكمل أوباميانج: "في تلك اللحظة، قلت لنفسي أنني لن أرد عليه لأن الأمر سينتهي بغضب، لم أذهب للاحتفال، إنه يعرف جيدًا سبب رحيلي، لذا في تلك اللحظة لا أفهم لماذا يحدثني بهذه الطريقة، أعود إلى المنزل ويتصل بي الطبيب ويقول لي غدًا، المدرب لا يريدك أن تكون هناك".

وتابع: "تمر الأيام ويقول لي الطبيب انظر، إنه لا يريدك أن تكون مع المجموعة بعد الآن، ولكن ستتمكن من الحضور والتدريب ولكن بشكل منفصل".

وأسترسل: "أقول لنفسي حسنًا... وبعد ذلك، اتصل بي ولدينا اجتماع حتى يتمكن من أن يشرح لي أنه سيسحب شارة القائد مني، وثانيًا، لم أعد أتدرب مع المجموعة".

واستمر أوباميانج في التوضيح: "مرة أخرى، (أرتيتا) يشرح سبب معارضته لي خلال هذه الفترة عندما كانت الأمور معقدة بالنسبة للنادي".

وأفاد: "يجب أن أكون قدوة وأنني لا أستطيع فعل ذلك، في تلك اللحظة، قلت أعترف أنني أتحمل نصيبي من المسؤولية، لكن السبب الحقيقي أعتقد أنه يمكنك فهمه إذا كنت إنسانًا إلى حد ما، يمكنك فهم الأمر".

وأتم أوباميانج: "بعد ذلك، انتهى الأمر، وبقيت لمدة شهر أتدرب بمفردي أثناء انتظار الاستراحة".