أعلن ناصر الخليفي رئيس نادي باريس سان جيرمان ورابطة الأندية الأوروبية، عودة أحد الأندية للرابطة مجددًا وانسحابه من دوري السوبر الأوروبي.

وكانت أندية يوفنتوس وريال مدريد وبرشلونة، داعمة بقوة لمشروع دوري السوبر الأوروبي "السوبر ليج".

وأوضح الخليفي أن يوفنتوس سينضم مجددًا إلى رابطة الأندية الأوروبية التي تضم 600 فريق، والتي حاربت بقوة محاولات إنشاء السوبر ليج.

وقال الخليفي في تصريحات نشرتها صحيفة "إندبندنت" البريطانية: "لقد عاد يوفنتوس إلى رابطة الأندية الأوروبية".

وأضاف: إنه أمر رائع، النادي لديه تاريخ مذهل، نحن فخورون بعودتهم إلى أسرهم، كما أنني أدعو الآخرين للعودة".

وأوضح الخليفي أنه يريد أن يحذو ريال مدريد وبرشلونة حذو يوفنتوس، مشيرًا إلى إن السوبر ليج بين فريقين "غير منطقي".

وعلّق: "هل يمكنهما اللعب مع فريقين، ذهابًا وإيابًا لمدة 20 مباراة؟، إنه ليس في مصلحة أحد، إنهما يسيران ضد مصالحهما الخاصة اليوم".

اقرأ أيضًا | الخليفي: أعدكم أن بطولة كأس العالم للأندية ستكون أكبر من المونديال

وقد أصبح ريال مدريد وبرشلونة الآن الناديين الوحيدين اللذين يحاولان تكوين السوبر ليج.

جدير بالذكر أن رئيس نادي ريال مدريد، فلورنتينو بيريز، أكد على المضي قدمًا في خطة إنشاء السوبر ليج على الرغم من رفض غالبية الأندية الأوروبية الرائدة للفكرة.

وقضت محكمة العدل التابعة للاتحاد الأوروبي بأن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، والفيفا تصرفا بشكل مخالف لقانون المنافسة في الاتحاد الأوروبي من خلال منع محاولات إنشاء دوري منفصل.

وكانت أندية ريال مدريد وبرشلونة وأتلتيكو مدريد ومانشستر يونايتد ومانشستر سيتي وليفربول وآرسنال وتشيلسي وتوتنهام ويوفنتوس وميلان وإنتر ميلان جزءًا من الأندية الداعمة لمشروع السوبر ليج.

في النهاية بقي ريال مدريد وبرشلونة ويوفنتوس يواصلون القتال قبل انسحاب يوفنتوس في العام الماضي، وتأكد عودته الآن لرابطة الأندية الأوروبية.