أعلن نادي نابولي الإيطالي، تعاقده رسميًا مع أنطونيو كونتي مديرًا فنيًا للفريق، بداية من الموسم المقبل، بعقد يمتد لـ 3 سنوات.

أنطونيو كونتي بطل الدوري الإيطالي من قبل مع يوفنتوس وإنتر ميلان، تولى قيادة نابولي، من أجل إعادة البارتينوبي بعد السقوط السريع.

نابولي بطل الدوري في الموسم 2022\2023، سقط وحل في المركز العاشر في الموسم المنصرم 2023\2024، وأشرف على تدريبه رودي جارسيا ثم والتر ماتزاري، وتمت اقالة الثنائية تواليًا، ليأتي فرانشيسكو كالزونا مدرب سلوفاكيا لفترة مؤقتة حتى نهاية الموسم.

طالع أيضًا | مالك توتنهام: التعاقد مع مورينيو وكونتي كان خطأً

أوريليو دي لورينتيس، رئيس نادي نابولي، أعلن في تصريحات نشرها موقع نابولي: "أنا فخور بأننا تعاقدنا مع كونتي، فهو مدرب كبير وقائد، ومتأكد من أن عملية إعادة البناء ستكون معه على أفضل شكل، لقد افتتح اليوم فصل جديد في قمة كرة القدم الإيطالية كما اعتاد".

ورد كونتي: "نابولي مكان ذو أهمية عالمية، أنا سعيد ومتحمس لتدريب هذا الفريق، ويمكنني أن أعد بشيء واحد فقط، أنني سأقاتل وأبذل أقصى ما لدي، من أجل نمو هذا الفريق، جنبًا إلى جنب مع طاقم العمل واللاعبين".

أنطونيو كونتي تولى تدريب يوفنتوس خلال الفترة من 2011 وحتى 2014، وتوّج ببطولة الدوري الإيطالي 3 مرات على التوالي، من بينهم لقب دون خسارة في 2011\2012.

بعد ذلك ذهب كونتي إلى تشيلسي عقب الخروج من يورو 2016 مع إيطاليا، وتوّج ببطولة الدوري الإنجليزي الممتاز في 2017، ومع عودته إلى الدوري الإيطالي من جديد، توّج مع إنتر ميلان ببطولة الكالشيو موسم 2020\2021، قبل أن يرحل بعد عام بسبب مشاكل إدارية.