يرى مدافع الفريق الأول لكرة القدم بنادي آرسنال ومنتخب فرنسا، ويليام ساليبا، أنه من أفضل 3 مدافعين في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

وأبدى المدافع الفرنسي إعجابه الشديد بقدرات المدافع الهولندي، فيرجيل فان دايك، مدافع ليفربول موضحاً أهم نقاط قوته والتي تجعله من الأفضل في العالم.

اقرأ ايضاً.. تقارير: آرسنال ينافس باريس سان جيرمان للتعاقد مع صفقة من الدوري الفرنسي

وقال ساليبا في تصريحات لصحيفة "ليكيب" الفرنسية: "هذا الموسم، كان لدي مستوى جيد جدًا، أشعر وكأنني وصلت إلى مرحلة فارقة فيما يتعلق بالاتساق، أنا لست الرجل الذي يتحدث كثيرًا، لكنني أتحدث أكثر فأكثر".

وواصل: "أعتقد بأنني أحد أفضل 3 مدافعين في الدوري الإنجليزي، عندما تكون هناك مواجهة فردية مع لاعب وتراه ينسحب ويبعد الكرة ليتجنب المواجهة، يكون الأمر ممتعا".

وأضاف ساليبا: "فان دايك يمتلك هالة قوية، هو القائد وهو من يأمر الجميع بكل شيء، تشعر بأنه يخيف المهاجمين، بدأت أشعر بأنهم يشعرون بالخوف عندما يقتربون مني كذلك".

وأكد ساليبا: "أشاهد الكثير من المباريات، أنا شخص متواضع للغاية، لكن الموسم الماضي، تمامًا مثل هذا الموسم، كنت ضمن أفضل ثلاثة مدافعين".

وعن منافسة مانشستر سيتي، أفاد: "لعبنا ضدهم ثلاث مرات الموسم الماضي وجعلناهم يعانون، هم يشعرون ونحن كذلك أننا اقتربنا منهم، والموسم المقبل سنحظى بحرب أفضل معهم".