كشف محمود حسن تريزيجيه لاعب منتخب مصر، كواليس حديث حسام حسن المدير الفني للفراعنة مع محمد صلاح قائد المنتخب خلال مباراة غينيا بيساو، وحقيقة رفض الأخير التغيير.

وكان منتخب مصر تعادل مع غينيا بيساو، 1-1، في المباراة التي أقيمت بينهما الإثنين، بالجولة الرابعة من عمر مرحلة المجموعات من تصفيات كأس العالم 2026.

وترددت بعض الأحاديث عقب نهاية مباراة مصر وغينيا بيساو، أن محمد صلاح رفض التغيير والخروج من أرضية الملعب.

وقال تريزيجيه خلال تصريحات عبر قناة mbc مصر 2 لبرنامج "الكورة مع فايق": "محمد صلاح لم يرفض التبديل أمام غينيا بيساو، حسام حسن سأله فقط عن حالته وكان رد صلاح أنه بحالة جيدة".

وأضاف: "محمد صلاح قائد خارج الملعب وداخله وكل اللاعبين تستفيد منه، يحب بلده جدًا ويريد تحقيق شيء لمنتخب مصر، يقول ذلك في المحاضرات أنه حقق كل شيء ما عدا كأس أمم إفريقيا".

وتابع: "حسام حسن قال لنا بين الشوطين في مباراة غينيا بيساو لن نخرج من هنا إلا ونحن فائزين ولذلك غير من طريقة اللعب في الشوط الثاني".

طالع | تريزيجيه يرد على وصفه بـ "المظلوم إعلاميًا".. ويصرح: لا أقارن نفسي بأحد

وواصل: "مباراة غينيا بيساو كانت صعبة جدًا، والذي يجلس في التكييف ويشاهد المباراة ويحلل غير المتواجد في الملعب، لا أحب الأعذار ولكن أرضية الملعب ليست أرضية لكرة قدم".

وأكمل: "استطعنا أن نحقق الذي نريده من المباراة والنتائج ساعدتنا وهذه التصفيات مثل الدوري، لا تتنظروا كرة قدم في ملاعب مثل تلك".

وتحدث تريزيجيه عن إصابة محمد صلاح في كأس أمم إفريقيا الأخيرة بكوت ديفوار ومغادرته المنتخب، قائلًا: "الإصابة كانت قوية وكنا نعتقد أنها إصابة بسيطة، هو كان غير قادر على استكمال البطولة ورحيله كان خسارة كبيرة".

وأوضح: "أُصبت بفيروس من الأكل وسقطت وأنا أصلي الفجر، وعمر مرموش أيضًا تعرض للإصابة قبل مباراة الكونغو، إذا كنا في حالة جيدة ولم تكن هناك إصابات كنا سنعود بالبطولة".

وأردف: "أي شخص يتمنى خسارة منتخب مصر لديه مشكلة كبيرة في حياته، على الورق هذه أسهل تصفيات ولكن في الملعب شيء آخر، أصبح لا يوجد منتخب سهل في قارة إفريقيا".

واستكمل: "ساديو ماني لاعب منتخب السنغال بعد المباراة النهائية في كأس أمم إفريقيا 2021، قال لي نحن أول مرة نفوز بكأس أمم إفريقيا بينما أنتم تمتلكون سبعة بطولات".

وأتم: "لن أرحل عن منتخب مصر إلا بعد الفوز بكأس أمم إفريقيا".