أكّد إبراهيم حسن، مدير منتخب مصر لكرة القدم، على الأجواء الإيجابية التي سادت معسكر الفراعنة خلال المباراتين الماضيتين ضد بوركينا فاسو وغينيا بيساو، في تصفيات كأس العالم 2026.

ونجح منتخب مصر في الفوز على بوركينا فاسو في القاهرة بهدفين مُقابل هدف، ثم تعادل إيجابيًا مع غينيا بيساو بهدف لمثله في الجولة الرابعة، ليرتفع رصيد الفراعنة للنقطة 10 متصدرًا للمجموعة.

وقال إبراهيم حسن في مداخلة عبر برنامج "اللعيب"، على قناة "mbc masr": "هدفنا أن نتأهل لكأس العالم، ونريد أن نفرح ولا نتحدث في أمور سلبية وقت الفرح، الناس الطيبين سعداء بـ منتخب مصر، ومصلحتنا جميعًا أن نصل لكأس العالم، لذلك نريد أن ندعم بعض".

وتابع: "كل المنتخبات تُعاني، وأنت مُتصدر لمجموعتك، ولم تعد هناك فرق صغيرة، لكي نتأهل لكأس العالم نحتاج لدعم ومؤازرة، نتعجب مما تردد بشأن أن محمد صلاح رفض الخروج من مباراة غينيا بيساو، هذا غير صحيح، لماذا البعض يبحث عن (التريند)".

وأضاف: "كل اللاعبين عندهم روح كبيرة، ومحمد صلاح عقليته عالية ومحترم، ويجمع اللاعبين حوله، ونعتبره فردًا معنا في الجهاز الفني، ونتناقش معه في بعض الأمور، وعندما فكر حسام حسن في تغيير صلاح كان لأنه تعرض للضرب بشكل صعب، والمدرب كان يُفكر في إراحته، ويدفع بـ مصطفى فتحي أو ناصر ماهر، واطمأن حسام على صلاح والمباراة جارية، فأخبره الأخير بأنه بحالة جيدة، لذلك تفكير المدرب تغير وأبقى عليه في الملعب".

وواصل: "وفي نفس الوقت محمد صلاح كان يُسبب ضغطًا على دفاع غينيا بيساو، لذلك كان قرار حسام حسن سريع بألا يخرج صلاح، لأنه رأى أن تواجده يعطي ثقة لزملائه، ونقطة أخرى.. لا يوجد مدرب أجنبي أو عربي يُفكر طوال المباراة، بعض المدربين لو دخل مرماهم هدف تفكيرهم يتعرض لـ الشلل، لكن حسام تفكيره مستمر طول المباراة".

طالع أيضًا | ميرور تسلط الضوء على موقف محمد صلاح «المثير للجدل» مع منتخب مصر أمام غينيا بيساو

وأردف: "لو كان هناك تغيير ومحمد صلاح سيخرج لم تكن ستحدث مشكلة إطلاقًا، لأن الروح جيدة جدًا بين الجهاز الفني وجميع اللاعبين، وبعد عودتنا إلى القاهرة تحدثنا في المطار معهم، وتمنينا لهم التوفيق مع أنديتهم، وكانوا سعداء وروحهم المعنوية عالية".

واستطرد: "لو كان حقيقيًا ما تردد عن توقيع عقوبة على إمام عاشور بعد مباراة بوركينا فاسو، هل كان سيشارك في مباراة غينيا بيساو بهذه الروح التي ظهر عليها، اللاعب عندما يخرج بديلًا من مباراة يكون حزينًا، ولا يرى أمامه، وعندما خرج في مباراة بوركينا كان يشعر بألم في العضلة الضامة، وأنا جلست مع اللاعب بعد اللقاء وأقسم لي أنه لم يشعر بما فعله بعد تغييره، ونيته جميلة ولا يوجد شيء، وعندما شارك في المباراة الثانية ظهر بمستوى رائع".

وأشار: "لم نتفاجأ بمستوى ناصر ماهر، لأن أي لاعب طالما انضم للمنتخب فهو لاعب مميز، وحسام حسن يتعامل نفسيًا بشكل جيد معهم، ويجعلهم يشعرون بأنهم أساسيين جميعًا، (مفيش قمص ولوي بوز) مجموعة اللاعبين على أعلى مستوى".

واستمر: "حسام حسن موهوب، أنا (معنديش طولة بال) إني أكون مدرب، لكن حسام يُفكر كثيرًا، أتمنى أن المباريات القادمة الاستاد يكون ممتلئًا، نحن نشعر بالشارع المصري، وإن شاء الله نُسعدهم".

واختتم: "تردد أن هناك لاعبين لن ينضموا لمنتخب مصر ونحن على رأس الجهاز الفني، ولكن عمر كمال عبد الواحد انضم وشارك في وقت صعب، وأحمد فتوح كنا منزعجين من إصابته لأنه كان سيصنع الفارق، لو أن هناك مشاكل كما تردد بيننا وبين بعض اللاعبين ما كنا سندفع بـ لاعب ونُضحي به وبمنتخب مصر".