حسم ليونيل ميسي لاعب فريق إنتر ميامي الأمريكي، الجدل المثار حول عودته إلى أوروبا من جديد، قبل أيام من انطلاق بطولة كوبا أمريكا 2024.

ليونيل ميسي يسعى للحفاظ على لقب كوبا أمريكا مع المنتخب الأرجنتيني، عندما تنطلق البطولة بمواجهة بنما فجر السبت المقبل، بالولايات المتحدة الأمريكية.

شبكة "ESPN" الأمريكية، نشرت جزءًا من تصريحات ليونيل ميسي، سيتم نشرها في وقت لاحق اليوم، وأكد خلالها بأن إنتر ميامي سيكون فريقه الأخير في مسيرته.

طالع أيضًا | ما بين الثأر ونشوة البطولات.. ميسي يقود الأرجنتين لرحلة الدفاع عن لقب كوبا أمريكا

قاد ميسي فريق إنتر ميامي للفوز بلقب كأس الدوري الصيف الماضي، وبدأ هذا العام الموسم بتسجيل 12 هدفًا وصناعة 13 في 12 مباراة بالدوري الأمريكي.

وكانت هناك تكهنات حول ما إذا كان ميسي صاحب الـ36 عامًا، سينضم إلى نادٍ آخر بعد إنتر ميامي. مع استمرار الشائعات حول عودته إلى نيويلز أولد بويز، النادي الأرجنتيني الذي لعب فيه عندما كان طفلاً قبل أن ينتقل إلى برشلونة في سن العاشرة، أو العودة للبلوجرانا.

ولكن في مقابلته مع الشبكة الأمريكية، أغلق النجم الأرجنتيني الباب أمام الانتقال إلى نادْ آخر بعد إنتر ميامي.

وقال ميسي: "نعم اعتبارًا من اليوم، سيكون إنتر ميامي فريقي الأخير، ولا أفكر في الذهاب إلى أي مكان آخر".

ولدى ليونيل ميسي عقد مع إنتر يمامي حتى صيف 2025، مع وجود خيار التمديد لمدة عام إضافي.

وعن اعتزاله، قال ميسي: "لا أفكر في الأمر الآن. أحاول الاستمتاع بكل شيء أكثر من التفكير في المستقبل، لا يزال أمامي القليل من الوقت، أريد أن أقضي وقتًا ممتعًا مع النادي والمنتخب، ولدي زملاء وأصدقاء رائعون يساعدونني على ذلك".

الشبكة الأمريكية، أعلنت بأن في مقابلة ليونيل ميسي، تم الحديث عن علاقته بـ دييجو أرماندو مارادونا وكيليان مبابي، وكذلك كواليس فوزه ببطولة كأس العالم 2022 في قطر، والعديد من الأشياء حول الأسباب التي دفعته للرحيل عن كرة القدم الأوروبية.