طالب أحمد سليمان، عضو مجلس إدارة الزمالك، بإجراء محاكمة شعبية من جماهير القلعة البيضاء، للمجلس السابق، بسبب الأزمات التي تركوا النادي عليها، مُشيرًا إلى مشكلة سامسون أكينيولا.

ورفض المهاجم البنيني العودة من معسكر منتخب بلاده لخوض منافسات تصفيات كأس العالم 2026، بداعي تأخر مستحقاته المالية، وخاطب النادي محامي اللاعب من أجل العودة للاتفاق على رحيله بالتراضي.

وقال أحمد سليمان في تصريحات عبر برنامج "اللعيب"، على قناة "إم بي سي مصر": "في قواعد للأندية الأهلية مثل الزمالك والأهلي، غير أندية الشركات، فلا بد أن تُحاسب مجالس الإدارات على تصرفاتها في الجزء الفني والمالي".

وتابع: "نحن نُعاني في الجزئين، لكن لن أقف عند الجزء الفني لأنه قد يكون هناك توفيق وعدم توفيق، لكن الجزء المالي نُعاني منه، بسبب المجلس السابق الذي نطالب بمحاكمة شعبية من جماهير الزمالك على ما فعله في عقود اللاعبين (والبلاوي) التي نراها، مثل عقود خالد بوطيب وإبراهيما نداي وسامسون".

طالع أيضًا | جوميز: اسألوا عبد الله السعيد عن "غبائي".. ونتيجة مباراة سيراميكا كليوباترا غير عادلة

وأضاف: "في أوقات عندما يتفوق لاعب، نخبئ عقده، لكن عندما يكون اللاعب فنيًا قليل جدًا، وعقده عالي جدًا، إذًا لا بد من محاسبة المسؤولين، (لأن ده مش مال سايب) هذا مال عام، لو في أندية تُحاسب على هذه التصرفات، ما كنا وصلنا لذلك".

وأردف: "أنا أعجبت بخماسي سيراميكا كليوباترا المحترف، لكن في الأندية الشعبية الكبيرة نضم محترفين ليقدموا الإضافة وهذا لا يحدث، ستجد على مدار تاريخ الزمالك والأهلي 20% فقط من المحترفين نجحوا مع القطبين".

وواصل: "أشرف بن شرقي وفرجاني ساسي جاءا بدعم من مُحب لنادي الزمالك، وليست الإدارة هي من تعاقدت معهما، وكانت عقودهما كبيرة، لكن أدائهما الفني عالي، لذلك ترضى بالمبالغ التي تُدفع لهما".

وبسؤاله، كيف ستتصرفون مع سامسون؟ أجاب: "هناك حلول ودية نعمل عليها، لأن مبلغه كبير جدًا، أنا أطالب جماهير الزمالك بأن تُحاكم رئيس النادي السابق (مرتضى منصور) ونجله وغيرهما، بسبب (القرف الذي نراه) كل يوم كارثة، هل طبيعي أن يتم إيقاف قيد الزمالك في السنة مرتين".

واختتم: "مجلس الإدارة السابق ذهب للأموال العامة ولم يحدث شيء، لذلك أطالب بمحاكمته شعبيًا، المبالغ وفرق العملة كبير، نحن كمجلس عندما تولينا المسؤولية كنا نُسدد مستحقات الموسم الماضي للاعبين، وبدأنا في تسديد مستحقات الموسم الحالي"