أثار رئيس نادي سان لورينزو الأرجنتيني «ماتياس لأمينس» جدلاً في أروقة الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» بطلب تعيين حكم من خارج أوروبا لإدارة نهائي كأس العالم للأندية 2014 المقرر له مساء السبت، 20 ديسمبر، على ملعب مراكش الكبير.

ماتس أمنس تحدث لـ Goal في المنطقة المختلطة بملعب مراكش بعد دقائق قليلة من ترشح فريقه إلى نهائي المونديال على حساب أوكلاند سيتي النيوزيلاندي بهدفين لهدف بعد التمديد.

وقال في بداية حديثه «نشعر أنه سيكون من الأفضل تعيين حكم من قارة أخرى للإشراف على إدارة هذه المباراة، لا أحبذ تعيين الفيفا لحكم من أوروبا أو حتى أميركا اللاتينية، ريال مدريد هو الفريق المفضل بالنسبة للحكم البرتغالي بيدرو بروينسا، بالنسبة لنا سيكون الحكم التشيلي إنريكي أوسيس، لذلك ربما فمن الأفضل منح شرف إدارة هذا اللقاء لحكم بمرجعية مختلفة من قارة أخرى».

وأنهى لأمينس حديثه «حكمًا أفريقيًا؟ نعم أوافق على ذلك. جيد جدًا، لكن هل سيوافق ريال مدريد لو اتخذ الفيفا قرار كهذا؟ ريال مدريد له وزن، في حقيقة الأمر أميركا الجنوبية لها تأثير على كرة القدم ورغم ذلك ريال مدريد يتفوق عليها، سيكون من الخطأ الاستماع لطلبات الأطراف المعنية بأمر النهائي، لكن كل ما أطالب به هو المساواة ومنح كل فريق حقه».