تعجب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم «جوزيف بلاتر» من سؤاله طرحه أحد الصحفيين البرتغاليين في المؤتمر الصحفي الذي أقيم بعد ظهر اليوم في مدينة مراكش المغربية، حول تردد لجنة حكام فيفا في عملية تعيين حكم مباراة نهائي كأس العالم للأندية 2014 بين «ريال مدريد وسان لورينزو» يوم غد السبت.

وقال بلاتر «أنت تعرف الكثير من المعلومات عن لجنة حكام الفيفا، لا أعرف كيف توصلت لكل ما أثير داخل أروقة اللجنة عن اسم الحكم الذي سيدير النهائي، يبدو أن هناك تسريبات في اللجنة، لديك كل هذه المعلومات عن لجنة من المفترض أنها تعمل في سرية تامة وبعيدًا عن أنظار وسائل الإعلام بكافة أنواعها».

وأضاف «ما قلته كان صحيحًا، كان من المفترض تعيين الحكم البرتغالي بيدرو برواينسا لإدارة النهائي، الاختيار في نهاية المطاف وقع على حكم من جواتيمالا هو والتر الكسند لوبيز الذي أدار اللقاء الافتتاحي للبطولة، إنه يتحدث الإسبانية وهي لغة سان لورينزو والريال، ويتمتع بحياد كبير، وبيدرو برواينسا سيكون حكمًا لمباراة كروز آزول وأوكلاند سيتي لتحديد المركز الثالث».

وعلق بلاتر على ما فعله أوكلاند سيتي بالنسخة ال11 من مونديال الأندية بقوله «الآن ذاع صيت هذا الفريق، يشاركون للمرة السادسة في تاريخهم بالبطولة، وغدًا سيخوضون مباراتهم الرابعة، لم يتوقع أي شخص ما فعلوه هذا العام، إنهم الفريق الأشهر الآن».

وكان رئيس نادي سان لورينزو الأرجنتيني «أمينس» قد طالب في حديث خص به Goal بتعيين الفيفا لحكم من خارج القارتين الأوروبية واللاتينية لضمان الحياد والنزاهة.