وجه قائد فريق سان لورينزو الأرجنتيني خوان ميرسيير هجوما عنيفا ضد لاعبي ريال مدريد الإسباني، حيث وصفهم بـ"الفتيات المدللات"، بسبب مطالبتهم حكم مباراة نهائي مونديال الأندية باحتساب مخالفات لهم بشكل مستمر مع أي احتكاك.

وقال ميرسيير في تصريحات للإذاعة الأرجنتينية نقلتها صحيفة (ماركا) الإسبانية "كل فتاة كانت تسقط منهم على الأرض تدعي الإصابة وتطالب الحكم باحتساب مخالفة، كان يجب عليهم أن يركزوا أكثر في لعب الكرة، نحن كنا نفعل ذلك، ليسوا معتادين على اللعب برجولة".

وتوج ريال مدريد السبت بلقب كأس العالم للأندية على أرض المغرب بالفوز على سان لورينزو بهدفين دون رد سجلهما سرخيو راموس وجاريث بيل.

وعن رؤيته لأداء الثلاثي (بي بي سي) بيل وبنزيمة وكريستيانو، تحدث قائد بطل أمريكا الجنوبية "لم يلعب أي منهم بأريحية خلال المباراة، لم نسمح لهم للقيام بما هم معتادون على فعله في المباريات مع الفرق الأخرى".

وأشاد اللاعب بأداء فريقه خلال المواجهة على ملعب مراكش، وبإغلاق المساحات بإحكام على أبطال أوروبا خاصة في الشوط الأول.

لكنه اعترف بأن الوضع تغير نسبيا في الشوط الثاني، حيث عجز الفريق عن امتلاك الكرة رغم بذل مجهود كبير، وانعكس ذلك في مشهد بكاء بعض اللاعبين أثناء مراسم توزيع الميداليات، إذ كانوا يؤمنون بإمكانية الفوز وحصد اللقب، دون الاكتفاء بالمشاركة الشرفية.