تحدث أحمد حسن كوكا، المحترف المصري، في صفوف، سبورتنج براجا البرتغالي، عن أحلامه وامنياته، وكيف كانت طفولته، في مقابلة مع موقع الفيفا.

كوكا فاز بكأس البرتغال مع فريقه، الموسم الماضي، بعدما فاز على بورتو في المباراة النهائية، وتوج مجهوده الممتاز طوال الموسم.

تحدث كوكا عن فترة منتخب مصر للشباب، والفترة الأهم في النادي الأهلي، وكيف كان للعملاق المصري تأثير على مهاجم براجا الأول.

تحدث عن بدايته قائلاً " كنت ألعب مع النادي الأهلي، الذي هو أكبر نادي في افريقيا، قضيت طفولتي هُناك، تعلمت كل شئ في كرة القدم في هذا النادي".

مضيفاً "دائماً أحمل الكثير من الذكريات، كان حلم الطفولة أن ألعب للنادي الأهلي، والحمد لله تحقق ذلك".

وعن كأس العالم للشباب 2011 بكولومبيا، قال كوكا " كانت من أهم مراحل حياتي، اللعب مع المنتخب الوطني شعور لا يوصف، لا يمكن لأحد أن يدركه إلا الذي خاض مباريات مع منتخب بلاده".

وأضاف "أيضاً في 2013، شاركت في مونديال تركيا للشباب، وسجلت هدفين في إنجلترا والعراق، وكان أعظم شئ يمكنني تصوره، ولكن لم نتمكن من التأهل".

وعن تمثيله لمنتخب مصر الأول، عبر كوكا " كان أفضل شعور في العالم، أن ترتدي قميص منتخب بلادك، بل وتسجل هدف في الظهور الأول لك".

كوكا سجل هدفه الأول مع الفراعنة في مباراة تشاد بتصفيات كأس العالم 2018، الجارية حالياً.

وإختتم "الوصول لكأس العالم هو حلمنا وحلم جميع المصريين، من المؤكد أن أمامنا مباريات صعبة، وهناك فرق قوية جداً في مجموعتنا، بالتأكيد غانا المنافس المباشر، لكننا سنقاتل للتأهل".

ويرى كوكا، عدم وصول مصر إلى كأس العالم في السنوات الماضية، كان بسبب سوء الحظ، حيث أكد على أن الفريق كان يمتلك لاعبين ممتازين، لكن لم يساعدهم الحظ في التأهل، مستشهداً بفوز المنتخب ببطولة أمم أفريقيا في ثلاثة مناسبات متتالية.