أكد أيمن يونس لاعب فريق نادي الزمالك الأسبق والمحلل الرياضي، أن مباراة الزمالك وصن داونز في ذهاب نهائي بطولة دوري أبطال افريقيا كان عنوانها قراءة فنية خاطئة للمدير الفني، وبعض اللاعبين لم يكونوا في أداءهم المعهود.

وقال يونس في حواره لـ"بطولات":  "هذا أثر علي الأداء الجماعي للفريق، بالإضافة أن إستانلي كان مصاب وهذا يتضح من أداءه الملعب، مصاب من المباراة الودية التي لعبها الفريق قبل مواجهه صن داونز، ومع ذلك لعب، فهذه الأمور قد إجتمعت ولخصت الذي حدث في مباراة الذهاب وأعطت مؤمن سليمان درس قاسي".

.
وأضاف: "فريق صن داونز ظهر بها بعض الأخطاء في خط الدفاع وهذا ما كشفه مصطفي فتحي عندما شارك في الشوط الثاني، ظهرت مساحات وفجوة في دفاع صن داونز من إختراقاته".

وأردف: " اذا نجح الزمالك بموقعة الاياب في أحراز هدف في بداية المباراة سيضع صن داونز في ضغط كبير، والأخير سيلعب علي هدف يقتل الأمال بالنسبة للزمالكوية". .

وتابع فيلسوف الكرة المصرية: "تظل نتيجة مباراة الذهاب ليست فارق فني بين الفريقين فالهدف الأول تسلل واضح، والهدف الثاني تمركز غير جيد للشناوي والهدف الثالث خطأ متكرر من اسلام جمال أو علي جبر، فأكبر خطر على الفريق الأبيض هما المدافعين وليس المهاجمين من الفريق الخصم، أيضًا كان واضحًا في المنتخب عندما تصدي الحضري لهدف كاد يحرزه علي جبر".


واستطرد: "لابد أن يكون هناك ذكاء دفاعي وثقة بالنفس وعدم التسرع والحماس المبالغ فيه، هذه المباراة عنوانها للأذكياء فقط، وأعتقد أن أيمن حفني هو أذكي أذكياء الفريق واللاعب الملهم".

وأتم: "مؤمن لابد أن يكون لديه ثقة في أن يهزم الفريق أكثر من اللاعبين ويصل هذا الإحساس للاعبين، أتمني يكون في ذهن مؤمن واقع وليس أحلام، لابد أن يوفر مساحات إستلام بحرية لأيمن حفني وإستغلال باسم مرسي للكرات العرضية، لابد إن أطراف الملعب تهاجم، الزمالك به جبهه عرجاء في الناحية الشمال، الجبهه اليمين محتاجة شغل فني لأحمد توفيق، وهذا مجمل الأفكار التي لابد أن تكون في ذهن مؤمن سليمان". .