يأمل مدافع نادي تشيلسي «كورت زوما» في منافسة أكبر نجوم العالم أمثال «ميسي ورونالدو» على لقب أفضل لاعب في العالم خلال السنوات القليلة القادمة، مشددًا على أن طموحه لا يقتصر على تسميته بالمدافع الأفضل في العالم فقط.

صاحب الـ20 عامًا يلعب هذا الموسم لأول مرة في الدوري الإنجليزي، ومع ذلك أثبت نفسه سريعًا للمدير الفني البرتغالي «جوزيه مورينيو» كقلب مدافع وظهير أيمن بالإضافة لمركز لاعب الوسط الدفاعي جنبًا إلى جنب ماتيا ماتيتش.

وقال زوما في حديثه اليوم الأحد لقناة كانال بلوس الفرنسية «المنافسة على لقب أفضل لاعب في العالم؟ نعم أعتقد أنه حلم بالنسبة لي، أنا من الأشخاص الذين يحملون».

وأضاف «لا يزال لدي طريق طويل لأقطعه لأكون جزء من أفضل المدافعين حول العالم، غالبًا الناس يقارنونني بمارسيل ديسايي، لكنه فعل الكثير في حياته المهنية، إنه من أساطير كرة القدم، وصلت للتو إلى تشيلسي ولا يزال لديّ الكثير لأثبته».

وعن قرار رحيله عن سانت إيتيان قال «لا أندم على شيء، كنت أحب هذا الفريق كثيرًا، لم ألعب في البداية عدد جيد من المباريات مع تشيلسي لكن الآن أحصل على العديد من الفرص وأنا سعيد للغاية».

واختتم «تعلمت كيف ألعب كلاعب وسط دفاعي، وهذا أمر جيد بالنسبة لي، لم أستغرق وقت طويل حتى انسجمت في هذا الدور».

ولم يفز أي مدافع بلقب أفضل لاعب في العالم خلال السنوات الماضية إلا مدافع ريال مدريد ويوفنتوس المعتزل «فابيو كانافارو» بعد تتويجه بلقب كأس العالم 2006 مع المنتخب الإيطالي.