أعلن افرام جرانت، المدير الفني للمنتخب الغاني، أسماء 23 لاعب سيعتمد عليهم، في منافسات كأس الأمم الأفريقية، التي ستنطلق في الرابع عشر من شهر يناير الجاري، بالجابون. (تعرف على القائمة).

القائمة النهائية، شهدت استبعاد 3 لاعبين، باللإضافة لحارس المرمى أدم كوارسي لاعب روزنبيرج النرويجي؛ ولكن الأخير أصيب في الكاحل؛ لذلك فضل الجهاز الفني استبداله بالمخضرم فاتوا داودا صاحب 31 عام.

"بطولات" يُلقي الضوء على اللاعبين الثلاثة الذي فضل جرانت عدم الاعتماد عليهم في منافسات (كان 2017).

رافائيل دوامينا
مُهاجم اوستريا النمساوي؛ ولكن في كثير من الاحيان، يعتمد عليه المدرب ثورستن فينك في مركز الجناح، وهو أحد العناصر الأساسية في تشكيلة فريقه.

ويمكن استبدال دوامينا، بالمخضرم أسامواه جيان، مُهاجم أهلي دبي الإماراتي، الذي عاد لصفوف البلاك ستارز بعد تعافيه من الإصابة.

جوزيه لرويه
المُحترف بصفوف اسطنبول التركي، قدم مؤخرًا أداء جيد مع فريقه تحت قيادة المدرب عبدالله أفجي، أجبر جرانت على ضمه في القائمة الأولية؛ ولكن سرعان ما استبعده؛ بسبب نقص الخبرات.

يُمكن تعويض لرويه، في غانا، بثنائي الوسط المخضرم إيمانويل بادو نجم وسط أودينيزي الإيطالي، وتوماس بارتي لاعب أتليتكو مدريد الإسباني.

عبد المجيد وارث
ويُعد وارث أهم عنصر تم استبعاده -بسبب الإصابة- من التشيكلة النهائية لغانا؛ نظرًا لاعتماد جرانت عليه في الكثير من الاحيان لقدراته التهديفية الكبيرة، بجانب أدائه الجيد مع ناديه لوريان الفرنسي، وهو أحد هدافي الفريق.

في مركز المُهاجم الصريح لغانا، من الممكن أن يتم تعويض وارث، باللاعب جوردان أيو مُهاجم أستون فيلا الإنجليزي.