تسعة عشر جولة أقيمت حتى الآن في مسابقة الدوري الممتاز، بمشاركة 18 فريقًا، يتصدرهم الأهلي في قمة جدول المسابقة برصيد 49 نقطة، فيما يأتي مصر المقاصة في المركز الثاني برصيد 41 نقطة، ويليهما الزمالك في المركز الثالث برصيد 37 نقطة.

 

يتبقى للزمالك مباراتين مؤجلتين أمام مصر المقاصة وطلائع الجيش، والمقرر إقامتهما في مارس المُقبل، وفي حال فوز الأبيض بنقاط اللقائين سيرتفع رصيده إلى 43 نقطة، محتلًا المركز الثاني خلفا للأهلي المتصدر.

 

هناك العديد من العوامل جعلت الأهلي يتفوق على الزمالك هذا الموسم، ليتصدر جدول المسابقة، ويرصد "بطولات" بالأرقام كيف تفوق الأهلي على الزمالك في مسابقة الدوري الممتاز هذا الموسم..

 

- الأهلي الأقوى هجوميًا:

 

الأهلي ثاني أقوى خط هجوم في مسابقة الدوري هذا الموسم، خلفًا لمصر المقاصة الذي يتصدر القائمة بـ34 هدفًا، ويأتي الأهلي ثانيًا بـ32 هدفًا.

 

الزمالك أحرز 23 هدفًا فقط، ليحتل المركز السادس في سجل الهدافين، حيث سجل سموحة والمصري 28 هدفًا لكل فريق، فيما يأتي إنبي في المركز الخامس بـ26 هدفًا، ويليهم الأبيض في المركز السادس.

 

- الأهلي الأقوى دفاعيًا:

 

يحتل الأهلي قمة الجدول الدفاعي في المسابقة، فلم تسكن شباكه إلا بـ4 أهداف فقط، ويحتل الزمالك المركز الثاني، حيث استقبل دفاعه 8 أهداف، ثم بتروجت في المركز الثالث بـ14هدف، ورابعًا يأتي مصر المقاصة برصيد 15 هدفًا.

 

- ركنيات الأهلي تصنع الفارق:

 

صنعت الكرات الركنية الفارق للأهلي هذا الموسم، فقد كان له 111 ركنية كأعلى نادي احتسبت له ركنيات، ويأتي خلفه طلائع الجيش بـ63 ركنية.

 

- صناعة الفرص تدعم هجوم الأهلي والمراوغات سر الزمالك:

 

صانعو ألعاب الأهلي، هذا الموسم، هم الأقوى في المسابقة، حيث صُنعت فرص للأحمر بمعدل 88 مرة، فيما تفوق الزمالك في معدل المراوغات فقد كان له 238 مراوغة.

 

- الأهلي يُطيح بالزمالك في العرضيات:

 

فيما تسود منافسة قوية بين الأهلي والزمالك في الكرات العرضية، حيث كان للأحمر، 319 عرضية، فيما احتل الزمالك النسبة الأكبر في العرضيات الصحيحة بـ87 عرضية.

 

- الأهلي ينفرد:

 

كما انفرد الأهلي بالرقم الأعلى في المسابقة حتى الآن، في قطع الكرة من الخصم، حيث قطع لاعبيه الكرة من المنافس 490 مرة حتى الآن.