لاتسيو × محمد صلاح

يلتقي فريقا لاتسيو وروما في ديربي العاصمة الإيطالية، ضمن منافسات ذهاب نصف نهائي الكأس، في العاشرة إلا ربع، على ملعب الأولمبيكو.

يسعى الدولي المصري محمد صلاح لتسجيل أول أهدافه مع الذئاب في الديربي، كما أنه لم يسبق له التسجيل في شباك لاتسيو حتى عندما لعب بقميص فيورنتينا.

ويهيمن روما على مباريات الديربي في الفترة الأخيرة حيث أنه فاز 5 مرات في آخر 7 مباريات جمعت بين الفريقين، وتعادل في مباراتين.

حقق لاتسيو آخر انتصار له على روما في مايو 2013، وذلك بنهائي الكأس على ملعب الأولمبيكو، بهدف دون رد سجله سيناد لوليتش.

برشلونة × سبورتينج خيخون

يستضيف فريق برشلونة نظيره سبورتينج خيخون على ملعب كامب نو، ضمن الجولة 25 من الدوري الإسباني، في الثامنة والنصف.

يرغب البرسا في مواصلة الانتصارات لزيادة الضغط على ريال مدريد المتصدر، بعد فوزه المهم على أتلتيكو مدريد بالجولة الماضية في الكالديرون.

وسيواجه المدير الفني للبلوجرانا، لويس إنريكي، فريقه السابق، الذي لعب بقميصه من قبل وولد في مدينته، حيث قال في المؤتمر الصحفي إنه من مشجعي خيخون، لكن سيحاول الفوز عليه.

من المتوقع أن يستعيد البرسا خدمات الثنائي خافيير ماسكيرانو، وأردا توران، بعد تعافيهم من الإصابة، بينما يغيب عنه جيرمي ماثيو وأليكس فيدال.

ريال مدريد × لاس بالماس

يلاقي فريق ريال مدريد نظيره لاس بالماس، بالجولة 25 من الليجا، على ملعب سانتياجو برنابيو، في العاشرة والنصف بتوقيت القاهرة.

يبحث المرينجي بقيادة مديره الفني زين الدين زيدان عن الفوز، للحفاظ على صدارة الليجا، لاسيما أنه قد تضيع منه لدقائق حال فاز برشلونة على خيخون.

كان الفريق فاز بصعوبة على فياريال بالجولة الماضية وحول تأخره بهدفين دون رد إلى الفوز بثلاثة أ هداف.

ويغيب عن قائمة الريال، البرازيلي كاسيميرو، حيث فضل المدرب إعطاء اللاعب راحة، في ظل وجود البدلاء مثل إيسكو، الذي حل بديلا في لقاء الغوصات وساهم في قلب النتيجة.

يتصدر ريال مدريد ترتيب الليجا برصيد 55 نقطة، بفارق نقطة عن برشلونة، وياتي بالماس في المركز الثالث عشر بـ 28 نقطة، وخيخون في المركز الثامن عشر بـ 17 نقطة.

بايرن ميونخ × شالكة

يواجه فريق بايرن ميونخ نظيره شالكة بربع نهائي كأس ألماني، على ملعب أليانز آرينا، في العاشرة إلا ربع بتوقيت القاهرة.

كان الفريق البافاري تأهل إلى ربع النهائي على حساب فولفسبورج، فيما فاز شالكة على ساند هاوزن، الذي يلعب بالدرجة الثانية.

وعلى الرغم من سيطرة بايرن على مباريات الفريقين، إلا أن شالكة استطاع أن يخطف منه نقطة التعادل منذ شهر في ملعب أليانز آرينا بالدوري.

كان آخر انتصار لشالكة على بايرن ميونخ بنصف نهائي الكأس، في مارس 2011 بهدف دون رد سجله الأسطورة الإسباني راؤول جوزاليز.

مانشستر سيتي × هيديرسفليد تاون

يلاقي فريق مانشستر سيتي نظيره هيديرسفليد تاون على ملعب الاتحاد، في العاشرة إلا ربع، في دور الـ 16 من كأس الاتحاد الإنجليزي.

وصل مانشستر سيتي إلى ثمن النهائي على حساب وست هام يونايتد، وكريستال بالاس، لكنه تعادل مع هيدير سفيلد لتقام مباراة الإعادة على ملعب الاتحاد وفقا لقوانين البطولة.

حصل السيتيزينز على راحة بعد تأجيل مباراته مع مانشستر يونايتد، لخوض الأخير نهائي كأس الرابطة أمام ساوثهمبتون.

وفاز السيتي مع مدربه جوارديولا في آخر مبارياته على موناكو الفرنسي بذهاب ثمن نهائي دوري الأبطال بنتيجة 5/3، في 21 فبراير الماضي.