شن البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لفريق مانشستر يونايتد الإنجليزي هجوماً حاداً على رابطة أندية البريمرليج بسبب جدولة المباريات وعدم تقدير موقف الفرق المشاركة في البطولات الأوروبية.
وتأهل مانشستر يونايتد إلى ربع نهائي الدوري الأوروبي ليواجه أندربخت البلجيكي، وبعد أن أقصى الريد ديفلز نظيره روستوف الروسي، فيستعد الفريق الإنجليزي لملاقاة ميدلزبره يوم الأحد القادم في منافسات البريمرليج.

ونشرت صحيفة (ماركا) الإسبانية تصريحات مورينيو والتي قال فيها:" رابطة البريمرليج لا تهتم على الإطلاق بالأندية الإنجليزية المشاركة في البطولات الأوروبية، لا يعطوا أدنى إهتمام بذلك، بإمكاني تفهم موقفهم من عدم تقديم المساعدة فيما يتعلق بمباريات البريمرليج، إن مبدأهم هو نحن نقدم لكم أموالًا طائلة وهذا صحيح، ونحن نقدّر لهم ذلك.،ولكن بإمكانهم أيضًا تقديم دعم آخر رفقة الما، . لكن فيما يخص المباريات الأوروبية لا أتفهم ذلك أبداً".

وأستطرد مورينيو موضحاً:" هل يمكن لأحد أن يوضح لي لماذا علينا مواجهة ميدلزبره في الثانية عشر ظهراً (بتوقيت جرينتش)؟ ، ينبغي أن تكون المباراة ليلة يوم الأثنين على الأقل دعونا ننام ونرتاح قليلاً ، كل دولة تقدم دعمها للفرق المشاركة في المسابقات الأوروبية، في إيطاليا يلعب الفريق المشارك في دوري الأبطال الجولة يوم الجمعة وفي البرتغال يلعب الجولة التالية لمباراته الأوروبية يوم الاثنين " .

واأستكمل المدرب البرتغالي:" إنها مسألة منطق إن أرادوا ذلك، إلا إن كانوا سعداء بتواجد فريق إنجليزي واحد في دوري الأبطال وآخر في يوروباليج!، أليست أنديتنا جيدة بما يكفي لتتواجد بشكل أكبر في الأدوار النهائية للبطولات الأوروبية؟ أعتقد أننا كذلك !" .

وأختتم مورينيو:" في الأسابيع الستة الماضية لعبنا 11 مباراة، وسوف يحدث الأسوأ في الأسابيع المقبلة بالنسبة لنا، والأسهل للفرق الخمسة الأخرى لأن كل منافسينا (الأربعة الأوائل) خارج مواجهات البطولات الأوروبية أيضا. "