تشهد الساحة الرياضة في مصر حالة من "الهرج" في الآونة الأخيرة بسبب التخبطات التي يعاني منها اتحاد الكرة ودخوله في العديد من الأزمات مع الأندية وعلى رأسها الزمالك، ورئيسه مرتضى منصور.

العديد من الشواهد جعلت الرأي العام والجماهير تجد أن المنظومة الرياضية في مصر تعاني من ضعف شديد، لاسيما بعدما وقف مسؤولو اتحاد الكرة ووزارة الرياضة، مكتوفي الأيدي، تجاه تجاوزات رؤساء الأندية، دون تحريك ساكنًا.

ويرصد "بطولات" 3 مشاهد أكدت للجماهير أن الدوري المصري "ملوش كبير"..

- مسرحية هزلية للانسحاب من الدوري

يظل الزمالك البطل الأوحد لمسرحية التهديد بالانسحاب من الدوري، والتي كللها في مشهد "هزلي" بالانسحاب من مباراته أمام مصر للمقاصة، اعتراضًا على إقامتها يوم الأحد في موعدها المحدد سلفًا ضمن مؤجلات الجولة الـ22 من الدوري الممتاز، بدلا من الثلاثاء كما يرغب المستشار مرتضى منصور، رئيس القلعة البيضاء.

- مدرب الاتحاد يطلب تأجيل مباراة من أجل الكلاسيكو

في واقعة غريبة، طلب الإسباني ماكيدا من مسؤولي الاتحاد السكندري، تقديم موعد مباراة زعيم الثغر أمام الإنتاج الحربي، والمقرر إقامتها الأحد، ضمن منافسات الجولة الـ25 من مسابقة الدوري الممتاز، حتى يتمكن من متابعة مباراة الكلاسيكو بين ريال مدريد وبرشلونة، في الدوري الإسباني، وهو ما رفضه مسؤولو الإنتاج الحربي واصفين الأمر بـ"المهزلة".

- المراهنات آخر الفضائح

فيما ختم سيناريو الفضائح مرتضى منصور، عندما قال إن هناك فضائح لاتحاد كرة القدم، وهناك مراهنات تتم على المباريات، لافتًا إلى أن هناك شركة إيطالية خاصة بالمراهنات، وهناك مراهنة تمت على مباراة طلائع الجيش والزمالك، مؤكدا أن لديه مستندات تثبت ذلك.

وأضاف منصور خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "العاشرة مساءً" الذي يقدمه الإعلامي وائل الإبراشي، عبر فضائية "دريم" أن المراهنات تكون على فوز الفريق وهو ما يعد "قمار" على حد قوله، لافتاً إلى أن اتحاد الكرة فاسد، ولديه مستندات تثبت ذلك، وهناك مواقع للشركة الإيطالية تؤكد دخوله في مراهنات لمباريات محلية ودولية.

وداعب رئيس نادي الزمالك، مقدم البرنامج قائلاً: "هو لسه هاني أبوريدة في المخبأ هو وثروت سويلم، ومحدش لاقيهم، وأنا هاعمل إعلان في الجورنال، اللي يلاقيهم يبلغني".