واصل فريق الأهلي تصدره لقمة مسابقة الدوري الممتاز، بعد فوزه على طنطا، بهدف دون رد، في المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات الجولة الـ25 من مسابقة الدوري الممتاز، على ملعب السلام.

ويرصد "بطولات" بالأرقام ماذا قدم نجوم الأهلي في المباراة..

- كوليبالي يُعيد للأهلي زمن "المهاجمين"

سجل سليماني كوليبالي، مهاجم الاهلي، هدفه الخامس من خمس مباريات شارك فيهم في مسابقة الدوري حتى الآن.

كوليبالي كان له 27 تمريرة منها 23 صحيحة بدقة 85%.

له 3 محاولات على المرمى من بينها محاولتان صحيحتان بدقة 67%.

له مراوغتان صحيحتان.

فقد الكرة 6 مرات واستلمها 29 مرة.

- إكرامي يكتب التاريخ منفردًا مع الأهلي

حافظ شريف إكرامي، حارس مرمى الأهلي والمنتخب الوطني، على نظافة شباكة أمام طنطا، ليحقق رقمًا قياسيًا جديدًا يُضاف لسلسلة إنجازاته مع الأحمر هذا الموسم، بعدما نجح في الحفاظ على نظافة شباكه في 21 مباراة كاملة بمجموع 1890 دقيقة.

إكرامي نجح أيضًا في الحفاظ على نظافة شباكة خلال 9 مواجهات متتالية للأهلي من بين الـ21 مباراة التي خرج منها الأهلي بشباك لم تهتز، حيث أن آخر مباراة اهتزت فيها شباك شريف إكرامي، كانت مواجهة المصري بالجولة الـ16 من الدوري المصري الممتاز التي انتهت بفوز الأهلي 3 – 1.

وبهذا يكون شريف إكرامي، عادل رقم عصام الحضري حارس مرمى الأهلي السابق ووادي دجلة الحالي، حيث نجح الحضري في الحفاظ على نظافة شباكه لمدة 21 مباراة بنسخة الدوري المصري موسم 2005/2006.

- الأهلى يقترب من رقم قياسي تاريخي

استقبلت شباك الأهلي حتى الآن ومنذ بداية الموسم 4 أهداف فقط، وتنتظره 9 مباريات حتى نهاية المسابقة.

الأهلي بصدد تحقيق رقم قياسي تاريخي، كأقوى دفاع على مستوى الدوري في تاريخه الحديث.

ويمتلك الأهلي الرقم القياسي السابق بـ 6 أهداف فقط، هزت شباك حارسه السابق عصام الحضري في موسم 2005-2006، لكنه الآن أصبح أقل بفارق هدفين، الأمر الذي يجعله أمام إمكانية تحقيق رقم أفضل وكسر رقمه الشخصي مع حارسه الحالي شريف إكرامي.