انفجر فريق ريال مدريد الإسباني في وجه مُضيفه ديبورتيفو لاكورونيا على ملعب ريزاور بمنافسات الأسبوع 34 لليجا.

وأعتمد الفرنسي زين الدين زيدان على بدلاء الفريق في مواجهة اليوم ليقودوا الميرنجي إلى فوز ثمين بسداسية لهدفين، خلال رحلة الصراع على لقب الليجا.

ولم يحتاج عناصر الملكي إلى أكثر من 52 ثانية، ليفتتحوا التسجيل، بعدما مرر إيسكو الكرة لألفارو موراتا ليطلق قذيقة مدوية تنفجر في شباك أصحاب الأرض مُعلناً تقدم ريال مدريد بالهدف الأول.

واصل الميرنجي ضغطه وباستخلاص مذهل للكرة من كوفاسيتش تمكن من تممريرها لخاميس رودريجيز والذي ممرها بدوره إلى فاسكيز ثم يمررها فاسكيز مرة أخرى لخاميس ليسكنها الشباك بالدقيقة 14 من عمر الشوط الأول.

لكن فلوران أندوني تمكن من منح الأمل لليدبور بعدما نجح في هز شباك كيكو كاسيا بالدقيقة 35، لتتحول النتيجة إلى 2-1.

وفي لقطة مهارية مذهلة يحافظ إيسكو على كرته ويمر من لاعبي الديبور ثم يمررها إلى مارسيلو الذي يرسلها إلى فاسكيز مسجلاً الهدف الثالث للملكي قبل نهاية الشوط الأول بالدقيقة 44 لينتهي بتقدم الملكي بثلاثية لهدف.

مع إنطلاقة شوط المباراة الثاني واصل الميرنجي ضغطه وتمكن خاميس من إضافة الهدف الثاني له والرابع لريال مدريد بالدقيقة 66، وعقب مرور 10 دقائق كلل إيسكو مجهوده المميز في تلك المواجهة مُسجلاً الهدف الخامس للميرنجي.

 

بالدقيقة 84 أراد خوسي ماتو أن يحافظ على ماء وجه أصحاب الأرض وأحرز لفريقه الهدف الثاني في شباك كاسيا، لكن البديل كاسيميرو قرر أن يزيد ألالام الديبور مسجلاً هدفاً سادساً للميرنجي عقب مرور ثلاثية دقائق فقط، من قذيفة مدوية.

وبذلك ينهي ريال مدريد المباراة لصالحه بفوز بنتيجة 6-2.

رسالة الميرنجي جاءت واضحة لغريمة التقليدي برشلونة والذي فاز اليوم على أوساسونا بنتيجة 7-1.

بتلك النتيجة يتساوى ريال مدريد مع برشلونة في عدد النقاط برصيد 78 نقطة، لكن يتصدر البرسا بفارق الأهداف، فيما يتبقى مواجهة مؤجلة لريال مدريد، وتوقفرصيد الديبور عند النقطة 31 في المركز الـ16.