أبدى عدلي القيعي مدير التسويق السابق بالنادي الأهلي رأيه في اللاعبين الأفارقة والأجانب المتواجدين في صفوف الأهلي والزمالك.

وقال القيعي في لقاء لبرنامج "مساء الأنوار" على فضائية ON Sport: "معظم الأندية باستثناء الأهلي والزمالك يختاروا الآن لاعبين أفارقة بدون ضغوط أو مشاكل في ويكونوا مميزين، في حين أن الأهلي والزمالك يرفضوا أو يخشوا التعاقد مع بعض اللاعبين نتيجة الضغوط التي تكون على الناديين".

وأضاف معلقا على لاعبي الأهلي الأجانب قائلا: "علي معلول لاعب ناجح وخارج أي تقييم ممكن أن يحدث لأنه لاعب مميز، وجونيور اجاي مفتاح لعب هام للاعبي الأهلي فاللاعبين يعتمدوا عليه في الكثير من الأحيان ويمرروا له الكرة كثيرا، أما سليمان كوليبالي فهو لاعب جيد في الملعب ولا يريد أن يخطئ في التمرير أو أي شئ داخل الملعب فهو مهاجم جيد". 

وتابع: "طريقة تقديم سليمان كوليبالي لاعب الأهلي كانت موفقة جدا، ولا يمكن أن يقارن بامادو فلافيو مهاجم الأهلي السابق لأن وقت فلافيو لم يكن يوجد سوشيال ميديا تضغط بقوة على الرأي العام وكان هناك صبر".

واستكمل: "من وجهة نظري أمادو فلافيو هو أفضل مهاجم أفريقي جاء إلى مصر والنادي الأهلي بشكل خاص".

واختتم مبديا رأيه في لاعبي الزمالك الأجانب قائلا: "ستانلي أوهاويتشي مهاجم جيد ويفيد نادي الزمالك، في حين إيمانويل مايوكا لم يقدم أي شئ مع الفريق حتى الآن لنحكم عليه".