خرج أيمن حفني، صانع ألعاب الزمالك، من قائمة الفريق الأول لكرة القدم، التي اختارها المدير الفني البرتغالي أوجستو إيناسيو، في قرار ربما يكون مفاجئ وغير منطقي لجماهير القلعة البيضاء.

وكان إيناسيو، قد أعلن أمس، عن قائمة الزمالك لمواجهة كابس يونايتد الزيمبابوبي في دوري أبطال إفريقيا، والتي شهدت عودة المدافع محمد مجدي، الغائب عن المشاركة مع الفريق منذ انطلاق الموسم الحالي، بسبب إصاباته المتكررة، لكن الأغرب أنه استبعد حفني من اللاعبين المنضمين لخوض المباراة.

ويرصد "بطولات" أرقام أيمن حفني مع الزمالك، التي ربما تفسر لماذا اتخذ إيناسيو قراره باستبعاد اللاعب، الذي لم يتمكن من تقديم شيء يذكر خلال الموسم الحالي.

مشاركة سلبية

حفني شارك منذ انطلاق بطولة الدوري في الموسم الحالي بـ21 مباراة، كان أساسيًا في 16 واحتياطيًا في 5 آخرين، وعلى الرغم من ذلك لم ينجح في صناعة الفارق مع فريقه خلال موسمٍ، ربما يكون الأسوأ للزمالك منذ فترة طويلة.

ندرة في صناعة الأهداف والتسجيل

استطاع لاعب الزمالك خلال هذه المباريات، من صناعة هدف واحدٍ فقط، على الرغم من مهام مركزه، التي تستند على خلق الفرص للمهاجمين من أجل اقتناص الأهداف.

وسجل حفني، في جميع مشاركاته بمسابقة الدوري، 3 أهداف فقط، منذ انطلاق الموسم الحالي في شهر سبتمبر الماضي.

غياب الدقة في التمرير

ربما لم تكن تمريرات حفني بهذه الدقة، حتى تصنع الفارق وتهدي الزمالك الفوز في مباريات كان الفريق يحتاج خلالها لتحقيق الانتصار حتى يستمر في المنافسة على لقب بطولة الدوري، التي فقد المنافسة عليها رسميًا، خلال الموسم الحالي.

حفني لعب 641 تمريرة قصيرة وطويلة، منها 445 ناجحة بدقة بلغت 69%، لكنها لم تثمر سوى في صناعة هدف واحد.

لم تكن عرضيات حفني أفضل حالًا من تمريراته، فلعب 32 كرة عرضية لم ينجح منها إلا 6 فقط، بنسبة نجاح ضئيلة جدًا لم تتخطى الـ19%.

الفاعلية على المرمى

صانع ألعاب الزمالك، أضاع خلال الموسم 25 محاولة على المرمى من 26، ولم تشكل سوى 9 محاولات فقط الخطورة المطلوبة على مرمى المنافسين، لكن على الرغم من ذلك لم يسجل سوى 3 أهداف طوال الموسم، الذي لم يتبق فيه إلا 6 مباريات فقط.

يتسم حفني بمهارته الفائقة التي يستطيع بها تخطي المدافعين، وهذا ما ساعده على الحصول على 3 ركلات جزاء خلال الموسم، فبلغت مراوغاته الناجحة 43 مرواغة، في حين أنه فشل في تحقيق ذلك 32 مرة.

فعلى الرغم من أن قرار المدرب البرتغالي، يعد صادمًا للكثير من عاشقي الزمالك وجماهيره، إلا أن هذه الأرقام تضع إجابة لاستبعاد "الحاوي" من مباراة الزمالك المقبلة أمام كابس يونايتد الزيمبابوي.