تشير الدلائل الأولية إلى أن مدرب فريق آرسنال، آرسين فينجر، لن يغادر ملعب الإمارات بعد نهاية الموسم الحالي، حيث بدأ يحدد اللاعبين المحتمل التعاقد معهم في الميركاتو الصيفي المرتقب.

وتعرض المدرب الفرنسي للكثير من الانتقادات هذا الموسم، وطالبت الجماهير بإقالته نظرًا لسوء مستوى المدفعجية وخروجهم من دوري أبطال أوروبا، وتذبذب نتائجهم في الدوري الإنجليزي.

ولكن صحيفة "صنداي إكسبريس" الإنجليزية ذكرت أن فينجر بدأ يخطط للموسم الجديد حيث أبدى رغبته في التعاقد مع صانع ألعاب ليستر سيتي رياض محرز، ومدافع ميدلزبره بن جيبسون.

وأفادت الصحيفة أن كلا الصفقتين قد تُكلف خزينة الجانرز ما يقرب من 55 مليون جنيه إسترليني.

وارتبط محرز بإمكانية الرحيل عن الثعالب الإنجليزية، التي تقدر قيمته بحوالي 30 مليون جنيه إسترليني، رغم أن عقده الحالي مازال به ثلاث سنوات قادمة، ويحصل من خلاله على 100 ألف جنيه إسترليني في الأسبوع.

ويتواجد نادي باريس سان جيرمان على رأس الأندية المهتمة بضم اللاعب الجزائري الذي اعترف في آخر تصريحاته برغبته في اللعب بنادِ كبير والمشاركة في دوري أبطال أوروبا كل موسم.

وأوضحت الصحيفة أن فينجر مهتم أيضًا ببن جيبسون، وهو ابن شقيق مالك نادي ميدلزبره، والذي يعد هدفًا لكلًا من تشيلسي وليفربول هذا الصيف.

ويمتلك بن جيبسون عقدًا ساريًا لمدة أربع سنوات قادمة، ولكن الهبوط من الدوري الإنجليزي قد يدفعه إلى الموافقة على الرحيل، ويُجبر النادي على الاستفادة ماليًا من خطوة بيعه لأي نادِ.

وأشارت الصحيفة إلى ميدلزبره يُقدر بن جيبسون بـ30 مليون جنيه إسترليني، أي بزيادة 5 ملايين جنيه إسترليني عن المبلغ الذي حدده آرسنال له.