ظهر الفرنسي زين الدين زيدان المدير الفني لفريق ريال مدريد الإسباني في مؤتمر صحفي معلقاً على الفوز الذي حققه فريقه بمواجهة اليوم على حساب إشبيليه.

وقد حل إشبيليه ضيفاً على ريال مدريد بملعب سانتياجو بيرنابيو، ونجح فريق زيدان في حسم المواجهة برباعية لهدف، ضمن منافسات الأسبوع 37 لليجا.

ونشرت صحيفة "آس" الإسبانية تصريحات زيدان خلال المؤتمر الصحفي.

المدرب الفرنسي أفتتح حديثه قائلاً:" التوازن كان إيجابياً، أدينا مباراة جيدة خاصةً في البداية، عقب ذلك عانينا قليلاً في نهاية الشوط الأول، وذلك طبيعي نحن واجهنا فريق قوي قادر على أن يلحق الضرر بك، في الشوط الثاني كان علينا تصحيح بعض الأخطاء، قمنا بتغييرات سيطرنا من خلالها على وسط الملعب وحققنا نتيجة إيجابية للغاية".

وبشأن التبديلات واعتبارها مفتاح الفوز اتفق زيزو:" نعم كانت مهمة، كل اللاعبين لديهم وعي بمدى أهمية المباراة ويقدموا كل ما لديهم، التغيير دوماص ما يأتي بإضافة".

وأستطرد المدرب الفرنسي مُعلقاً على روح جماهير الفريق في البيرنابيو:" اليوم كانت المباراة الأخيرة لنا هذا الموسم على أرضنا وهذا ما جعل الجمهور يبدو رائعاً، والأن أمامنا 3 مواجهات خارج أرضنا".

وبسؤاله حول المنافسة على لقب الليجا أجاب:" نحن نقترب من نهاية الليجا، أمامنا مباراتين، نحن سعداء بالنتيجة اليوم، تغلبنا على فريق قوي، وسنظل نقاتل حتى أخر دقيقة لأننا لم نحسم شيء بعد، ضد سيلتا فيجو سنواصل العمل واللعب بنفس الطريقة وصلنا للمرحلة الأخيرة في الموسم".

وبشأن لاعبه ناتشو فيرنانديز والهدف الذي سجله مخادعاً مدافعي إشبيليه:" لأن يقوم اللاعب بمثل ما فعله ناتشو، تصبح بحاجة لإتخاذ قرار سريع وما فعله يقوم به المهاجمين عادةً وليس لاعبين مثل ناتشو، أنا سعيد بما قدمه".

ثم أنتقل زيدان للإشادة بالنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو والذي سجل هدفين في مواجهة اليوم:" ما يمكنني قوله أن رونالدو لديه شيء مختلف، الهدف الذي سدده مستغلاً تمريرة كروس الرائعة، رونالدو دوماً رجل اللحظات الحاسمة".

حديث زيدان تواصل عن لاعبيه وتلك المرة كانت بشأن خاميس رودريجيز وما تردد عن تحية الجماهير له في البيرنابيو وكونها تحية وداع واقتراب اللاعب من الرحيل في الصيف:" ليس وداع، خاميس هنا، والأن نحن نركز في المرحلة الحاسمة بالموسم، متبقى لنا 3 مباريات، هذا هو ما نفكر به ولا نفكر في شيء أخر".

وحول حارس الفريق كيلور نافاس قال زيدان:" نافاس جزءاً أساسياً من الفريق لطالما كان حاسماً وسيظل كذلك حتى النهاية، ساهم في إنقاذ الفريق بفرص محققة في توقيت مميز".

وأختتم:" نعيش المباريات بتوتر كبير، نعلم أن الفوز بالليجا ليس سهلاً،  مازال أمامنا مباراتان وعلينا المواصلة على نفس الطريقة حتى أخر دقيقة لحصد النقاط، لا نعلم ما سيحدث مستقبلاً لكن سنبذل كل ما لدينا حتى أخر دقيقة"