أجرى رفاييل فاران مدافع ريال مدريد الإسباني مقابلة صحفية مع قناة النادي الرسمية نشرها الموقع الرسمي للفريق، تطرق فيها للحديث عن لحظات انتقاله للميرنجي، ومكالمة زيدان الهاتفية.

أفتتح اللاعب الحديث عن ناديه قائلاً:" ريال مدريد نادي تحدث به أشياء خارجة عن المألوف، هو نادي ليس كغيره مختلف عن البقية، لدينا 11 كأس دوري أبطال، ذلك لا يصدق، نادي لديه علاقة خاصة مع دوري الأبطال، المجيء إلى هنا كان حلم أصبح حقيقة".

وتابع المدافع الفرنسي:" عندما ترى الملعب محاط بجماهير تدعمك في مباراة أووربية معقدة يكون ذلك صعب جداً على الخصوم، جميعنا لديه طاقة تزداد بمجرد الدخول لأرض الملعب، حقيقة التتويج بلقبي دوري أبطال خلال 3 أعوام أمر فريد من نوعه، ذلك هو جمال كرة القدم، تربح لقب وتتطلع للمزيد".

وتطرق فاران للحديث عن بداياته مع كرة القدم موضحاً أنه كان خائفاً بالبداية وكان يلعب رفقة أخيه في حديقة منزله، وعمله والده ومن ثم استمتع باللعبة وأراد اللعب دوماً.

وأستكمل:" ذهبت للإختبار بنادي لينس وعقب أسبوع هاتفوا والدي وأخبروه أنهم يريدوني، كان تحدي بالنسبة لي، والدي كان دوماً يدعمني، بعمر الـ17 أصبحت قائد للفريق عقب لعب 5 مباريات مع الفريق الثاني، كنت أصغر لاعب، وبعد 7 مباريات تم استدعائي للفريق الأول، كان شعور غريب جداً".

وأنتقل فاران مسترجعاً ذكريات انتقاله لريال مدريد والمكالمة الهاتفية الأولى التي تلقاها من مدربه الحالي زين الدين زيدان:" كنت بالجامعة، تلقيت اتصالاً هاتفياً ولم أكن أعلم من المتصل، قلت من أنت، قال لي أنه زيدان وهذه ليست مزحة، كنت متفاجئاً وأدركت الصوت وأنا محرج جداً، طلبت منه إذا كان بإمكانه أن يتحدث معي بوقت أخر، ريال مدريد كان شيء كبير جداً بالنسبة لي".

وأستطرد:" سأظل دوماً متذكراً اليوم الذي وصلت فيه إلى المطار وسط استقبال الصحفيين فقط كل ما كنت أفكر به هو الذهاب إلى النادي الأسباني للتوقيع، كثير من الإثارة والطاقة لرؤية ها الملعب والكؤوس، حلم ولحظة فريدة، عندما كنت بغرفة تبديل الملابس ورأيت خزائن اللاعبين قلت هؤلاء زملائي ؟! لا أصدق، دعمني بنزيما وديارا وكان ذلك أمراً مهماً لي، الجميع رحب بي بشكل رائع، أول مباراة لي كانت أمام جالطة سراي لم أستطع التوقف عن النظر إلى الملعب والجماهير كنت ألعب بكثير من التركيز، وهدفي الأول كان شعور لا يوصف، لمدة 6 ثوان لم أسمع أي صوت كنت بعالم آخر".