أدعت أحدث التقارير الصحفية الواردة من إنجلترا أن حارس مرمى فريق أتلتيكو مدريد لديه استعداد للانتقال إلى صفوف فريق مانشستر يونايتد، في الموسم القادم، إذا رحل الحارس الحالي ديفيد دي خيا إلى ريال مدريد.

وارتبط الحارس الإسباني بإمكانية مغادرة الأولد ترافورد بعد نهاية الموسم الحالي، والانضمام إلى كتيبة زين الدين زيدان بدءًا من الموسم الجديد، حيث أن النادي الملكي يرغب بضمه منذ صيف 2015 ولكن تلك الخطوة فشلت آنذاك.

وبدأ النادي الإنجليزي يخطط لعصر ما بعد دي خيا استعدادًا لرحيله المحتمل، ووضع أوبلاك على قائمة أولوياته في مركز حراسة المرمى.

وحسب ما جاء في صحيفة "ميرور" الإنجليزية، فإن الحارس السلوفيني يدرك اهتمام الشياطين الحمر به، ولا يوجد أي مانع لديه بشأن الانتقال إلى الدوري الإنجليزي رغم قيمة الشرط الجزائي في عقده الحالي.

ويمتلك الحارس صاحب الـ24 عامًا عقدًا ساريًا رفقة الأتلتي به شرط جزائي بقيمة 100 مليون يورو، وهو مبلغ مالي ضخم حيث يأمل اليونايتد في التوصل إلى اتفاق مع الجانب الإسباني ولكن بسعر أقل.

وأشارت الصحيفة إلى أن مانشستر يونايتد قد يستطيع الإيفاء بالمبلغ الذي قد يطلبه أتلتيكو مدريد وذلك إذا نجح في بيع دي خيا مقابل 60 مليون جنيه إسترليني على الأقل.

وأوضحت الصحيفة أنه بالرغم من تألق الحارس الثاني سيرجيو روميرو رفقة مانشستر يونايتد هذا الموسم، إلا أن المدرب جوزيه مورينيو يرغب في جلب حارس كبير ذو خبرة تؤهله لقيادة الفريق في الموسم القادم.

يُذكر أن أوبلاك فاز بجائزة أفضل حارس مرمى في إسبانيا في الموسم الماضي بعد أن اهتزت شباكه بـ18 هدفًا فقط، وهو رقم قياسي سبق وأن حققه أيضًا في موسمه الأخير رفقة بنفيكا عام 2014.