قدم مدرب فريق ليفربول، يورجن كلوب، تعهدات بأن يكون الجانب الإنجليزي مستعدًا لخوض ملحق دوري أبطال أوروبا وبداية الموسم الجديد بشكل أفضل.

وضمن الريدز تأهله إلى ملحق البطولة الأوروبية الكبرى بعد أنهى موسم 2016/2017 من الدوري الإنجليزي في المركز الرابع، وذلك بعد فوزه على ميدلزبره بثلاثة أهداف دون رد في الجولة الأخيرة اليوم.

وقال كلوب في مؤتمر صحفي نشره الموقع الرسمي للنادي:" لست متأكدًا مما إذا كان الانتهاء في أحد المراكز الأربعة الأولى هو هدف جميع أنصار ليفربول، ولكنني أعتقد إلى حد كبير أن المركز الثاني أفضل، منذ بضعة أسابيع كنا نعلم أن هذا هو الحد الأقصى الذي يمكننا تحقيقه وفعلنا ذلك، لقد حققنا 76 نقطة وهذا أمر رائع، نحن جميعًا نعلم ما حدث في يناير، كان هناك إصابات ومباريات كثيرة جدًا، لا يمكننا تغيير هذا، حدث ذلك، ثم المشكلة في فبراير كانت أننا عانينا من مباريات يناير، ولكن بعد ذلك في مارس عدنا إلى الطريق الصحيح، وحصلنا على 76 نقطة، لذلك هذا كل شيء ".

وأضاف:" أنا حقًا فخور بأداء اللاعبين، لقد أظهروا مستوى جيد في مباراة اليوم، ميدلزبره دافع بشكل جيد، ثم جاء هدفنا الأول، فتح المساحات قليلًا، وكان هدفنا الدفاع بشكل أكبر في الشوط الثاني، ثم عززنا تفوقنا بالهدف الثاني، وجاء الثالث، وحصدنا النقاط كاملة ".

وعن التأهل إلى دوري أبطال أوروبا، أجاب كلوب:" بالنسبة لي هي أفضل بطولة وليفربول يحتاج إلى التواجد هناك باستمرار، نحن لم نتأهل بالفعل لأن هناك تصفيات، نحن نتطلع إليها وسنسعى إلى الفوز من أجل التأهل، سنكون أقوياء وسنقاتل من أجل ذلك لأننا نريد أن نكون هناك، هي مسابقة رائعة وأعتقد في السنوات الـ10 الماضية ليفربول لم يكن جزءًا منها في كثير من الأحيان، قبل ثلاث سنوات مرة واحدة فقط ربما، ما نرغب به هو أن نكون ضمن أفضل الفرق في العالم لأننا واحد من أفضل الأندية ".

وعندما سُئل عن التخطيط للموسم القادم، أوضح مدرب بوروسيا دورتموند السابق:" نحن بالفعل فعلنا الكثير، ما رأيك؟ غدًا سأجلس مع الإدارة، معظم العمل قد تم بالفعل، الآن لدينا قرارات يجب القيام بها، والمفاوضات أو أيًا كان، كل شيء جيد ونحن على استعداد وسنرى ما سيحدث، لا يوجود تدريب في الأسابيع القادمة، سنطير غدًا إلى أستراليا، لدينا مباراة ثم سنطير مرة أخرى وتبدأ عطلة بالنسبة لنا جميعًا ".